ضمن سياسة الجامعة وكلية الطب وفي ظل اهتمام وحرص أ.د/مجاهد معصار رئيس الجامعة وأ./سلوى الغميري عميد الكلية ومتابعة واشراف د/احمد مبارك نائب العميد لشؤون الطلاب على تهيئة الطلاب الملتحقين بالكلية لدراسة الطب من خلال تعريفهم بالكلية ونظام الدراسة والاختبارات والقواعد والاجراءات الواجب اتباعها اثناء الحياة الجامعية بالكلية واللوائح المنظمة لذلك، التقى اليوم امين ومسجل كلية الطب الأستاذ/عبدالكريم سعيد الاكحلي طلاب الدفعة السابعة الملتحقين بالكلية للعام الجامعي 1444هـ -2022/2023.

وفي اللقاء الذي شهد حضوراً و اهتماماً كبيراً حرصاً على الاستفادة من كل ما تقدمه الكلية، رحب أ/ عبدالكريم سعيد الاكحلي بالطلاب في مستهل حديثه في بيتهم الجديد كلية الطب جامعة 21سبتمبر – حديثة النشأة عظيمة الشأن – مؤكداً لطلاب الدفعة السابعة أن أبواب كل منتسبي الكلية سيجدونها مفتوحة، وستكون كل الكوادر الاكاديمية والادارية والإمكانيات المادية بالكلية مسخرة لخدمتهم، وحثهم على أن يهتموا بتحصيل العلم من أول يوم دراسي للمحافظة على تفوقهم والتميز عمن سبقهم.
ثم قدم لهم نبذة سريعة وشرح عن نظام الدراسة بالكلية مؤكدأ أنها ستكون خارطة طريق تساعدهم في التعرف على أحكام ونظام الدراسة بالكلية، بدايةً من لائحة شؤون طلاب الكلية والنظام الموحد وتعريف بعض المسميات التي يجب على الطالب فهمها كبرنامج الطب والجراحة والخطة الدراسية والبلوك والمقرر الطولي، ومدة وطبيعة الدراسة ومراحلها ومستوياتها والحد الاقصى لمدة الدراسة بكل مرحلة وسنة الامتياز، وقواعد واجراءات وقف القيد والاعذار المقبولة وما يترتب عليها.
كما تحدث عن نظام الانسحاب والفصل من الدراسة، ونظام وطبيعة الاختبارات وادوارها الرئيسية ومواعيدها والاختبار الشمولي ونظام التقييم للاختبارات.

موضحاً ان تقيم البلوك يكون تقييما متكاملاً اجمالاً وليس بكل مقرر فيه منفرداً، والانتقال (الترفيع) للمستوى الاعلى ومن المرحلة ما قبل السريرية الى المرحلة السريرية، وقواعد التحويل من والى الكلية. متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد لما فيه خدمة وطنهم وأمتهم.
وفي ختام اللقاء عبر طلاب الدفعة السابعة عن ارتياحهم لهذا اللقاء حيث وجدوا ردوداً كافية واضحة لاستفسارتهم من خلال المعلومات المقدمة والنقاش مع امين ومسجل الكلية، معبرين عن شكرهم لاهتمام قيادة الجامعة والكلية بابنائها الطلاب مؤكدين ان اسباب التحاقهم بكلية الطب جامعة 21سبتمبر جاء نتيجة ما تحضى به الجامعة والكلية من سمعة رائعة واعتمادها الدراسة بنظام البلوك.