تشارك جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة في معرض الفنون التشكيلية والخط لطلبة الجامعات اليمنية، في إطار مشروع المسابقة التنافسية الثقافية والعلمية على مستوى الجامعات للعام 1444هـ، وتزامناً مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية 22 من مايو المجيد.

وقد افتتح وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، والثقافة، عبدالله الكبسي، والدولة، حميد المزجاجي، على رواق بيت الثقافة بصنعاء، اليوم، فعاليات المعرض، وأطلعوا ومعهم قيادات الوزارة وعدد من رؤساء الجامعات اليمنية على محتويات المعرض الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي بمشاركة 24 جامعة حكومية وأهلية.

واستمعوا من مشرفي المعرض إلى شرح حول طبيعة المعرض واللوحات الفنية المشاركة، والتي تصل إلى أكثر من 200 لوحة تشكيلية ونحو 100 لوحة في مجال الخط بأنواعه المختلفة.
وتشارك جامعة ٢١ سبتمبر بجناح يحوي عددا من اللوحات والاعمال الفنية الإبداعية التي نفذها عدد من طلاب الجامعة، بتوجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار الذي أكد على أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تنمي ملكات و إبداعات الطلاب في مختلف المجالات.
وكان قد أقيم حفل خطابي قبل افتتاح المعرض بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية الخالدة.
وقد ألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ / حسين علي حازب كلمة أكد فيها أن الوحدة اليمنية ليست ملك لحزب أو فصيل أو فئة أو جماعة أو منطقة بعينها بل ملك لليمنيين جميعا ومحمية من الله ومن ثم بإرادة الشعب صاحب الحق والمالك الشرعي لها.