المركز الإعلامي
عبد الرحمن اليحيري

أشاد معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات الأستاذ /سليم المغلس بالنجاحات التي تحققها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية في ضل قيادة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ماجعلها مثالاً يقتدى به للجامعات اليمنية في التخطيط والإنجاز .

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في ورشة العمل التي نظمها مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة لاستعراض مستوى إنجاز عدد من المشاريع المنبثقة عن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بالجامعة
والمتضمنة استعراض ومناقشة مستوى إنجاز مشروع تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، وبرنامج تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بالجامعة.
حيث أشار معالي وزير الخدمة المدنية أن جامعة 21 سبتمبر هي أول جامعة تصل إلى هذا المستوى في مجال تطوير الخدمات و تبسيط الإجراءات و مدونة السلوك الوظيفي ما سيوفر الجهد والوقت لبقية الجامعات في الاستفادة من هذه الخطوات المنجزة التي تم استعراضها اليوم في مجالي تطوير الخدمات و تبسيط الإجراءات، والسلوك الوظيفي، والتي تعكس الوعي الكبير لدى قيادة و منتسبي الجامعة التي كان لها من اسمها نصيب في النجاحات والإصرار والعزيمة حتى الوصول إلى هذا المستوى بعد الصعوبات التي كادت أن تعصف بها خلال السنوات الماضية.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها وكيل وزارة الخدمة المدنية الدكتور /عبدالله حيدر و مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي وأمين عام الجامعة الأستاذ /عبد القاهر العسلي ألقى معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار كلمة أكد في مستهلها على أن أهم ما تتميز به أي مؤسسة هي أن تقدم خدمة مثالية وسريعة وبصورة مهنية وهو ما تحرص على تطبيقه الجامعة خلال سنوات مضت في مجال تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات عبر اعتماد وتطوير الخدمات الإلكترونية.

وأضاف رئيس الجامعة في كلمته إلى أن كل نجاح تحقق هو بفضل الله سبحانه وتعالى وتفاني كل العاملين بالجامعة، مقدما الشكر والتقدير لكل جهد تم بذله وعطاء تم تقديمه في كل نجاحات الجامعة وفي هذين الجانبين على وجه الخصوص .
وقال رئيس الجامعة إن الجامعة قد حققت خلال السنوات الماضية عدداً من الإنجازات في مجالي تطوير الخدمات و تبسيط الإجراءات ومجال مدونة السلوك الوظيفي ما جعل اسقاطها على متطلبات و معايير وسياسات وزارة الخدمة المدنية في هذا الجانب في المتناول.

و تطرق معالي رئيس الجامعة إلى أن تطبيق ذلك على سبيل المثال قد جعل الجامعة تعلن نتائج اختبارات كافة الكليات في ذات اليوم، و تسليم وثائق التخرج بنسبة مائة في المائة، و تطبيق نظام سار بصورة متكاملة كذلك، وغيرها من الخدمات التي تقدم بصورة مثالية بفضل الله.

مقدما الشكر لوزارة الخدمة المدنية على اهتمامها وتعاونها وحرصها على تقديم الخدمات للمواطن بصورة مثالية في مختلف المجالات.

وكان الاستاذ الدكتور/ مطيع ابو عريج نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية رئيس الوحدة الفرعية للرؤية الوطنية بالجامعة قد استعرض الآليات التي سارت بها اللجان في تنفيذ هذين الجانبين.

وقد تم في الورشة استعراض دليل تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات قدمه الأستاذ / عبد الباسط الذبحاني و المهندس / عبد الإله السودي، والمهندس صقر هراش.

كما قدم الأستاذ الدكتور /منير الوصابي عميد مركز التطوير وضمان الجودة استعراضاً لتقرير إنجاز برنامج تنفيذ مدونة السلوك الوظيفي بالجامعة.
وفي جانبٍ مقابل تم مناقشة تقريري التقييم الذاتي لكليتي التمريض العالي قدمته الدكتورة / حورية الصبري، و كلية الطب المخبري قدمه الدكتور /جميل طاهر عبدالمغني

وفي ختام الورشة كرمت الجامعة معالي وزير ووكيل الخدمة المدنية و مدير عام التدريب بالوزارة بالدروع والشهادات التقديرية .

حضر الورشة عدد من عمداء الكليات ونوابهم و المسئولين والموظفين بالجامعة.