23فبراير2022م

بهدف تطوير الأداء وتحسين وتجويد مخرجات الطب البشري وفي سياق المشروع العام لتطوير وضمان الجودة في الجامعة ، وبرعاية كريمة من معالي الاستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار رئيس الجامعة وباشراف الاستاذ الدكتور / سلوى صالح الغميري عميد كلية الطب البشري ، أقيمت اليوم الاربعاء بالجامعة الحدث العلمي الأول باليمن لمناقشة أشهر المعادلات الطبية العالمية (USMLE,IFOM,PLAB,MCCQE ) ، بمشاركة قرابة 1500 من طلاب كلية الطب البشري بالجامعة.
وفي الفعالية ألقى أ . د/ خالد المؤيد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب كلمة أشاد فيها بالمبادرات والورش الايجابية والبناءة التي تقدمها كلية الطب البشري بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية ومستوى الطلاب وتجويد مخرجاتها باعتبارهم نواة المستقبل الطبي اليمني ، مثنيا بالوقت ذاته على مستوى الاعداد والتنظيم للندوة بما يسهم في تحقيق الفائدة المرجوة منها.
وأشار المؤيد الى الجهود التي تبذلها الحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الاهتمام والرعاية بجامعة 21 سبتمبر جامعة الثورة والتي يعول عليها تخريج دفعات نموذجية من الجيش الابيض لخدمة الشعب والتخفيف من معاناته.
بدورها أكدت أ . د/ سلوى الغميري عميد كلية الطب البشري في كلمتها على تفرد جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية باستضافة هذا الحدث العلمي الأول في اليمن، والذي يدل على الخطوات الثابتة للجامعة بقيادة معالي رئيس الجامعة ، ورعايته المستمرة والداعمة لبناء جيل متسلح بالمعرفة والعلم لديه القدرة على النهوض بمسئولياته في خدمة الوطن والتخفيف من معاناة الشعب ومداواة آلآمه، في ظل عدوان غاشم وحصار خانق، معتبرة ان اقامة هذه الندوة هي احدى صور الصمود للكادر الاكاديمي الطبي ورفضه الاستسلام والتوقف عن أداء رسالته ومسئولياته تجاه الوطن .
وأضافت الغميري بأن قيادة الجامعة والكلية لن تألوا جهدا في اقامة وتقديم كافة الوسائل والبرامج التأهيلية لتحقيق الرقي الاكاديمي وكسر كل حواجز العزلة المفروضة على قطاع التعليم العالي وبناء شراكات وتفاهمات اكاديمية مع مختلف المؤسسات العلمية والطبية العالمية، لتقديم كل ما من شأنه التأهيل الأكاديمي لمنتسبي جامعة21سبتمبر وفقا للمعايير الدولية ، معبرة في ختام كلمتها عن شكرها لرئاسة الجامعة وكل من أسهم وشارك على الاعداد والتنظيم من اكاديميين واداريين في عمادة الكلية والطلاب المشاركين.
وفي الندوة قدم فريق منظمة AMBOSS العالمية للتعليم الطبي باليمن عدة محاور علمية عن المسارات المختلفة لاشهر المعادلات الطبية العالمية، وكيفية التسجيل فيها، تناوب على تقديمها كلا من: د/ عبدالرحمن سلمان و د/ عبدالله المرهبي و د/ علي عواس قبل أن يُختتم برنامج الندوة تم تقديم عرض مختصر لبعض قصص النجاح العربية في هذا الجانب ورسائلهم الداعمة لقيادة وطلاب واكاديميو جامعة 21 سبتمبر .
حضر الندوة د/ جميل مجلي مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية عميد كلية الادارة الطبية ، و د/ منصر الصباري مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ، و د/ نوال الحنحنة مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، و أ . د/ منير مصلح الوصابي عميد مركز التطوير وضمان الجودة، و أ . د/ ابراهيم الحمدي عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع ، ونائبا عميد كلية الطب البشري أ. د/ محمد الارياني و د/ احمد مبارك ، والمسجل العام للجامعة أ/ علي مدار ومسجل وأمين كلية الطب البشري أ / عبد الكريم الأكحلي، ورؤساء الاقسام العلمية بالكلية وعدد من نواب عمداء الكليات ودكاترة الجامعة.