تحت شعار (انفروا خفافا وثقالا) و برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة أ.د/ مجاهد علي معصار نظمت التعبئة العامة بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية فعالية تدشين المرحلة الثانية من دورات وفعاليات وأنشطة طوفان الأقصى وتكريم المشاركين في المرحلة الأولى من التعبئة العامة.

وفي الحفل الذي حضره عدد من عمداء و قيادات الجامعة و مسئولي التعبئة العامة بأمانة العاصمة ألقى معالي رئيس الجامعة كلمة أكد فيها الاستجابة والدعم والمساندة من قبل كافة منتسبي الجامعة لقرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة و التعبئة العامة لمواجهة أعداء الأمة و في مقدمتها نصرة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة ومواجهة الصلف الأمريكي والصهيوني.

وقال ان الجامعة هي احدى المؤسسات والجبهات الحريصة على المشاركة عبر كل منتسبيها في المعركة ضد قوى الكفر والطغيان و أن هذه التعبئة تمثل وقودا للثورة.
ودعا معالي رئيس الجامعة الى التعبئة العامة في مرحلتها الثانية، مشيرا إلى أن أهمية هذه التعبئة تكمن في أن العدو يتربص بنا، ما يستوجب على الجميع الالتحاق بالدورات المنظمة في هذا الجانب.

وقال رئيس الجامعة إنه تحت قيادة الثورة هزمنا كل قوى الشر والعدوان واستطعنا بأبسط الامكانات وفي ظل العدوان والحصار أن نصبح رقماً صعباً على مستوى العالم، وأصبح يحسب لليمن ألف حساب، و أن عملية يافا التي نفذتها قواتنا المسلحة في عمق العدو قلبت كل الموازين على مستوى غير مسبوق، موضحاً أن الانتصارات المستحقة في الميدان السياسي والاقتصادي تعتبر نتاجاً لهذه المواقف الشريفة والبطولية على مختلف الجبهات.

وفي كلمته بالمناسبة أوضح مسئول التعبئة العامة الأستاذ / علي أحمد الظاهري أنه يجب على الجميع أن يستشعر أهمية التعبئة العامة في كافة مؤسسات الدولة وعلى مستوى الفرد الواحد لأن الجميع مستهدف من قبل اعداء الله و أعداء الدين و أعداء الوطن.
وقال إن العدوان الإسرائيلي سواء على غزة او على بلادنا لن يزيدنا إلا ثباتاً وعزماً وثقة أننا على الحق وأننا منتصرون،كما يزيدنا عزماً على مواصلة المساندة للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في الدفاع عن النفس

من جهته أكد الأستاذ الدكتور/ ابراهيم الحمدي عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع مستشار الجامعة الثقافي على أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، واستشعاراً للمسؤولية انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.
مستعرضاً عددا من الشواهد القرآنية في أهمية مواجهة أعداء الله وأعداء الأمة.

كما ألقى الطالب أحمد المؤيد بيان تدشين المرحلة الثانية من الدورات العسكرية المفتوحة، حيا فيه صمود الشعب الفلسطيني وأشاد باستمرار الحراك الطلابي الحر في العالم، ودعوة الجامعات العربية والإسلامية إلى كسر الصمت المخزي أمام هذا العدوان الصهيوني ، كما دعا البيان إلى الاهتمام بمسار المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وفي ختام الحفل الذي ألقيت فيه عدد من الكلمات و القصائد الشعرية والفقرات الإنشادية والعروض المرئية المعبرة عن المناسبة تم توزيع شهادات التكريم للمشاركين في المرحلة الأولى .