في اطار التعاون والشراكة

في يوم السبت 27/8/2023م

عقد لقاء بالجامعة برئاسة معالي أ.د/مجاهد معصار رئيس الجامعة بين قيادة كلية الطب ومركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي برئاسة نائب المدير التنفيذي د/موسى غراب. وذلك في اطار التعاون والشراكة بين الجامعة ممثلة بكلية الطب ومركز تقنية المعلومات لتصميم برنامج الكتروني لنظام البلوك من خلال الاستفادة من خبرات الكلية وتجربتها الناجحة في الدراسة بنظام البلوك ومن لائحة شؤون طلاب الكلية النوعية المنظمة للدراسة بنظام البلوك وكل ما يتعلق به من الاختبارات والتقييم وغيره،

وقد رحب رئيس الجامعة بالحاضرين، وعبر عن شكره وتقديره لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير أ/حسين حازب ولقيادة مركز تقنية المعلومات ممثلة ب د/فؤاد عبدالرزاق لجهودهم وتعاونهم مع الجامعة، واشاد بدور قيادة المركز والكادر العامل فيه واثنى على هذا التعاون والشراكة واكد على اهميته في اطار منظومة التعليم العالي، واشار الى ان هذا اللقاء يأتي مؤكداً على التوجه الجاد من الجامعة والكلية والمركز لتصميم هذا البرنامج وضرورة انجازه في اقرب وقت. لاكتمال البنية المعلوماتية لكليات الطب اليمنية التي تدرس بنظام البلوك ضمن نظام الكتروني حكوميSAR، مؤكداً ان كلية الطب والمركز سيكونون شركاء في انجاز هذا العمل.

واشاد نائب المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات د/موسى غراب بنجاح قيادة الجامعة والكلية في استمرارها بتطبيق نظام البلوك واعدادها لائحة تنظم ذلك، وسيتم ترجمتها برمجيا واعداد النظام. وعرض مدير ادارة النظم بالمركز  م/رشا الخليدي ما خرجت به وفريقها بعد لقاء الاسبوع الماضي ليتم مناقشته مع قيادة الكلية لتوضيح فكرة البلوك والية التعامل والاجراءات بشانه.

وفي اللقاء قدم عميد الكلية أ.د/سلوى الغميري الشكر والتقدير لرئاسة الجامعة ولقيادة الوزارة والمركز والفريق العامل به للجهود التي تبذل، واكدت ان قيادة الكلية قد اوجدت لها ارضية قوية من خلال ضبط وتنظيم الدراسة بنظام الوحدات الدراسية (البلوك) ونظمت ذلك بإعدادها لائحة نوعية قوية غطت بموادها كل ما يخص نظام البلوك بكل تفاصيله، وعبرت عن ارتياحها للشراكة والتعاون مع المركز  لتنفيذ وانجاز هذا العمل الوطني الكبير المتمثل بنظام آلي للبلوك، ومستعدة في كل وقت الى تقديم المعلومات وتوضيح اي استفسارات يحتاجها المركز وفريق ادارة النظم بالمركز، واكدت ان انجاز  هذا النظام لن يخدم كلية الطب جامعة 21سبتمبر فقط بل ستستفيد منه جميع الكليات الطبية بالجامعات اليمنية التي تتبع حاليا نظام البلوك او التي ستتحول اليه لاحقا، كون نظام البلوك اصبح يؤخذ به في الكثير من الكليات الطبية اقليمياً ودولياً.

وفي اللقاء ناقشا أ.د/سلوى الغميري وأ/عبدالكريم الاكحلي امين ومسجل الكلية النقاط المطروحة من الفريق المركز والحاضرين من الجامعة وردا على كل الاستفسارات موضحين مفهوم البلوك والمقرر الطولي وكيفية الدراسة بنظام البلوك والية واجراءات التعامل مع البلوكات والمقررات الداخلة فيها ومع المقررات الطولية والاختبارات التي تجرى وتوزيع الدرجات وغيره وهو ما تضمنته اللائحة، مؤكدين ان مواد اللائحة غطت كل ما يتعلق بنظام البلوك في اطار النظام الموحد لشؤون الطلاب، وتم الاتفاق على ان يُعد محضر رسمي بما تم مناقشته والاتفاق عليه.

وقد حضر اللقاء اضافة لمن سبق ذكرهم كل من: نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ا. د/خالد عبدالكريم المؤيد و نائب رئيس الجامعة للشؤوون الاكاديمية ا.د/مطيع عبدالله ابو عريج وامين عام الجامعة أ/ عبدالقاهر العسلي ونائب عميد كلية الطب د/احمد مبارك ورئيس الكنترول د/عبدالرحمن عبيد، ومسجل عام الجامعة أ/علي مدار، مدير عام نظم المعلومات م/صقر هراش ونائبه م/سميرة النجاشي ومدير نظم المعلومات بالكلية م/عبدالاله السودي، ومسؤول الرصد للمرحلة قبل السريرية م/دحان العثماني. وضمن فريق المركز حضر كل من: م/رمزي الخياط، م/محمد الزبيري، م/اماني النشي، وم/رقية العسلي.