بمشاركة ثلاثة شعراء من الجامعة اختتمت اليوم بصنعاء مسابقة ومهرجان الشعر الثاني لطلبة الجامعات التي نظمها قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا في سياق التضامن مع الشعب الفلسطيني وتزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الاختتام، شدد وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، على ضرورة ربط كافة الفعاليات والأنشطة بالهوية الإيمانية والقضية المركزية للأمة فلسطين بما يسهم في رفع مستوى الوعي بين طلبة الجامعات والأكاديميين.

وأكد أن الأنشطة والمسابقات الطلابية تمثل أحد الموجهات التي تركز عليها الدولة للاهتمام بالشباب بكل فئاتهم العمرية ومتابعة الحكومة للجهات المعنية للقيام بمسئولياتها في هذا الجانب بما يتلاءم مع ميول ومواهب الطلاب الفردية والجماعية.

وبارك للفائزين بالمسابقة الشعرية الثانية التي خُصصت لدعم ومساندة عملية طوفان الأقصى وإبراز الدور النضالي والبطولي للمقاومة الفلسطينية، وكذا إحياء للذكرى السنوية للشهيد.

وأشاد الوزير حازب بهذه المسابقة والمشاركين ولجان التنظيم والتحكيم التي تضم أبرز شعراء ونقاد اليمن أمثال فؤاد المحنبي ومحمد العديني ونبيل القانص.

وقد تنافس في المسابقة 80 شاعراً وشاعرة من 30 جامعة حكومية وأهلية.

تخلل الاختتام، تقديم نماذج شعرية للمشاركين في المهرجان، وتكريم الفائزين بالمراكز الأولى بالجوائز وشهادات التقدير، وكذا تكريم الجامعات المشاركة.