برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مجاهد علي معصار وإشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور سلوى صالح الغميري, اختتمت اليوم الدورة التدريبية الخاصة بجراحة المناظير النسائية التي نظمتها كلية الطب بالشراكة مع مستشفى سيبلاس للتجميل وأطفال الأنابيب وإشراف المجلس الطبي الأعلى .

وفي حفل اختتام الدورة الذي حضره نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ مطهر المروني, ألقى معالي رئيس الجامعة – رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار كلمة عبر فيها عن سعادته بما تحققه كلية الطب من إنجازات متمثلة بالورش والدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية التي من خلالها يتم صقل مهارات الكادر الطبي ورفع كفاياته المهنية في الاختصاصات المتنوعة.

وأشار الدكتور معصار إلى أن مثل هذه الورش تسهم في النهوض بمستوى جراحة المناظير النسائية عند الأطباء المتخصصين في اليمن. داعياً الأطباء إلى الاستزادة من مثل هذه الورش لما لها من دور إيجابي في تحسين مهاراتهم المهنية والعلمية في الاختصاصات الطبية المختلفة.

من جانبها أشارت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور/ سلوى الغميري إلى أن الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام هدفت الى تعزيز مهارات طبيبات النساء والولادة في مجال جراحة المناظير النسائية، و امكانية المشاركة في التوسع في إجراء عمليات المناظير بشكل اوسع ،وهي تعد إحدى معايير الرعاية الصحية لكثير من الحالات تشخيصياً وعلاجياً ، و واعتبر أن اعتماد هـذا النوع من التدخلات الجراحية سيؤدي الى التقليل من المضاعفات التي قد تحدث بسبب التدخلات الجراحية المعتادة، ومن خلالها ستتاح الفرصة للكادر الطبي النسائي المتدرب تعلم وممارسة أساسيات جراحة المناظير النسائية .
وأردفت الغميري أن الورشة تضمنت محاضرات نظرية وعملية في أساسيات عمليات المناظير والمضاعفات المحتمله اثناء وبعد عمليات المناظير وطرق الوقاية منها وطرق التعامل معها.

حضر الحفل عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور / إبراهيم الحمدي و عدد من نواب عمداء الكليات بالجامعة وعدد من المسؤولين من وزارة الصحة ومستشفى سيبلاس.
وفي نهاية الحفل الختامي تم تكريم المتدربين والكادر التدريبي و الإداري بكلية الطب والرعاة الرئيسيين والمشاركين في إنجاح الدورة بشهادات تقديرية..