اختتمت اليوم بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الدورة التدريبية الأولى بعنوان (الانعاش القلبي الرئوي الأساسي – مهارات دعم الحياة) التي أقامها مركز التعليم المستمر بعمادة البيئة وخدمة المجتمع على مدى يومين برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد معصار.

وقد هدفت الدورة التي شارك فيها 53 متدربا ومتدربة من مراكز وكليات الجامعة والمجتمع إلى تنمية مهارات المتدربين المتعلقة بالانعاش القلبي الرئوي التي يطلق عليها مهارات دعم الحياة.

وقد تم خلال فعاليات اليوم الثاني من الدورة تنفيذ تدريبات حول الجوانب التطبيقية والعملية، حيث اعتمد فيها مدرب الدورة الدكتور/ مجدي حلبوب في خطة ومنهجية التدريب على سلسلة الإنقاذ والإستجابة السريعة المستحدثة للعام 2022 والتي تمكن من إتقانها المتدربين بإشراف مباشر من قبله ومن خلالها استطاع كل متدرب تنفيذ خطوات الإنعاش القلبي الرئوي بطريقة سليمة وكذا تنفيذ خمس دورات إنعاش قلبي رئوي خلال دقيقتين أي بمعدل 120 ضغطة في الدقيقة 30:2 كل 15 ثانية والذي تم باستخدام ساعة توقيت متزامنة مع كل متدرب ومتدربة.
هذا وقد عبر المتدربون عن رضاهم لما استفادوه من خبرات نظرية وعملية حول معارف ومهارات الانعاش القلبي الرئوي الأساسي من خلال هذه الدورة.
بعد ذلك نظم القسم والمركز حفل اختتام الدورة، حيث قام كل من الأستاذ/ علي مدار المسجل العام بالجامعة والدكتور يوسف المخرفي مدير المركز والمدرب الدكتور/ مجدي حلبوب نائب مدير المركز الطبي بتكريم المشاركين في الدورة ومنحهم الشهادة الخاصة بالانعاش القلبي الرئوي الأساسي.

متابعات