أقامت كلية الطب بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة ورشة إشهار توصيف برنامج بكالوريوس الطب و الجراحة (MBBS) نظام (5+1) برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ / حسين علي حازب، و معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار بمشاركة واسعة ورفيعة المستوى من المجلس السياسي الأعلى و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية و المجلس الطبي الأعلى و عميد كلية الطب بالجامعة و عمداء عدد من كليات الطب في الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية وممثلين عن سوق العمل و طلبة الكلية بمختلف المستويات.
وخلال حفل الإشهار الذي حضره عدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم، ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى الأستاذ /محمد النعيمي كلمة أشاد فيها بالجهود التطويرية السباقة التي تتميز بها جامعة 21 سبتمبر بين الحين والأخر
وقال النعيمي “هذه الجامعة استطاعت أن تحفر اسمها بين الجامعات اليمنية الأبرز وأن تبرز كجامعة طبية وتطبيقية مميزة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وأضاف هذه الجامعة التي تحمل اسم الثورة وتحقق أهدافها تخطو خطوات ثابتة بقيادتها الكفؤة و كادرها الذي يثبت جدارته من خلال نجاحاته وإنجازاته التي يلمسها الجميع.
وفي الورشة التي حضرها عدد كبير من قيادات الجامعة تحدث معالي رئيس الجامعة عن الجهود المبذولة لتحديث ومراجعة البرنامج منذ العام ٢٠٢١ ولكن تم تأجيل إشهاره حتى الآن لكي يتم التأكد من إمكانية تطبيقه فعلياً وبكل تفاصيله على أرض الواقع بعيداً عن المجازفة والتجارب المستهلك للجهد والوقت والمال.
وأشار الدكتور مجاهد معصار إلى أن توصيف برنامج الطب بنظام البلوكات خمسة زائد واحد الذي تنفرد به الجامعة عن سائر الجامعات اليمنية لم يتم اختياره إلا بعد الفحص والمراجعة الدقيقة للعديد من المرجعيات العربية والعالمية الذي لوحظ انه أصبح النظام الأبرز المعمول به في أغلب الجامعات العريقة ذات التصنيف الأكاديمي العالي والمخرجات المتميزة.

رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور / أحمد الهبوب و أمين عام المجلس الدكتور /محمد ضيف الله أشادا بالتوصيف ألمتتالي والمميز للبرامج في الجامعة وافتتاح برامج جديدة وفق منهجية ومعايير الاعتماد الأكاديمي ومعايير الاعتماد المرجعية الأكاديمية( NARS)، و هو ترجمة للشراكة الحقيقية بين الجامعة ومجلس الاعتماد الأكاديمي الذي تم تمثيله في ورشة اليوم بأربعة أعضاء بقيادة رئيس المجلس وأمين عام المجلس ومشاركة الأستاذ الدكتور / انور مسعود و الأستاذ الدكتور / فضل الوصابي.

بعد ذلك استعرض نائب عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور / محمد الإرياني توصيف برنامج بكالوريوس الطب و الجراحة (MBBS) نظام (5+1) متطرقاً إلى تفاصيل البرنامج والآلية التي تم اتباعها في التوصيف.