في إطار استعدادات جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية للمشاركة ولأول مرة في البطولة الدولية السادسة لمناظرات الجامعات التي تستضيفها قطر منتصف شهر مارس المقبل وبرعاية من معالي أ.د/ مجاهد علي معصار رئيس الجامعة وإشراف أ.د/ سلوى الغميري عميد كلية الطب البشري أقيمت اليوم الاثنين الورشة التعريفية بالبطولة ودورها في أثراء الفكر وروح المنافسة لبناء جسور التواصل بين الطلاب المتناظرين حول العالم.
وفي الورشة حث أ.د / مجاهد علي معصار رئيس الجامعة الطلاب المشاركين على أهمية هذه التجربة الريادية ، والمنافسة بقوة لرفع اسم جامعة 21 سبتمبر في هذا المحفل الدولي.
كما قامت شبكة مناظرات اليمن ممثلة بالاستاذ والمحكم الدولي / عبد المجيد الرميشي بتقديم ورشة تعريفية عن البطولة الدولية ، والقوانين التي تنظمها ، معربا عن سعادته للاقبال الكبير والقدرات التي أظهرها المتقدمون من جامعة 21 سبتمبر.
عقب الورشة قامت لجنة الاختبار والمفاضلة باستقبال المتقدمين والذي يزيد عددهم عن ٦٠ طالبا وطالبة واجراء اختبارات المهارات الاساسية لاختيار ١٥ متقدما في مرحلة التصفية الاولى ، على ان يتم اخضاعهم لبرنامج تدريبي مكثف لنحو عشرة ايام يتم بموجب نتائجها اختيار عشرة متقدمين كمرحلة ثانية من التصفيات.
المرحلة الثالثة هي مرحلة المناظرات الفعلية والودية مع فرق اخرى يتم بموجبها اختيار أربعة متقدمين يمثلون الجامعة في البطولة الدولية المناظرات الجامعات