12 مارس 2022م

في أجواء سادها النقاش العلمي الطبي ، وبرعاية ودعم لا محدود من معالي الاستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار رئيس الجامعة ، أقامت كلية الطب المخبري اليوم السبت المناقشة العلنية لمشروع استهلاك المضادات الحيوية بأقسام العناية المركزة بمستشفيات العاصمة صنعاء ، قدمت خلالها الطالبات الخريجات دراسة علمية حديثة والتوصيات التي خلصوا إليها .
وخلال مناقشة البحث الذي أشرف عليه د/ غمدان الطاهش و د/ مروى الرداعي أشاد معالي رئيس الجامعة بمستوى العرض الراقي للبحث وما يحتويه من دراسة علمية قيمة هي الاولى من نوعها، مقدما نسخة منه كاهداء لمعالي الاستاذ الدكتور/ طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان.
كما قدم رئيس الجامعة بعض التوصيات والملاحظات العامة التي تهدف لتحقيق التكامل والتشارك مع الكليات الاخرى أبرزها كلية الصيدلة السريرية ، بما يخدم مضمون الرسالة ويعزز تكامل أركانها ، مؤكدا أن الباحثين تفوقوا على أنفسهم باختيار مادة البحث الامر الذي يوضح مستوى التحصيل العلمي الذي تلقوه والجهد الذي بذلوه خلال مراحل الدراسة.

بدورهم أشار الاستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والاستاذ الدكتور / إبتسام الزبيدي عميد كلية الطب المخبري وضيف الشرف د/ هدى الشامي الى بعض النقاط الهامة التي تضمنها البحث والنتائج التي خلصت إليها ، مستفسرين من الباحثات عن بعض الجوانب التي قدمنها واستمعوا للرد.
وبعد نقاش مستفيض من اللجنة والاكاديميين الحاضرين تم منح المشروع العلامة الكاملة بجدارة وامتياز .
حضر المناقشة ا. د/ ابراهيم الحمدي عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع و د/ غمدان الطاهش نائب عميد كلية الطب المخبري ، و د/ جميل طاهر نائب عميد كلية الطب المخبري لشؤون الجودة ، وعدد من اعضاء هيئة التدريس الطلاب بكلية الطب المخبري.