يؤدي يوم غد الخميس أكثر من 3700 متقدم ومتقدمة من طالبي الحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية ، امتحانات الكفاءة الرابع 2022م بصنعاء من حملة شهادات البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات الطبية والتي يقيمها المجلس الطبي الأعلى في جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وبهذا الخصوص قال معالي رئيس المجلس الطبي الأعلى رئيس جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار إن امتحان الكفاءة الرابع للكوادر الطبية يشارك فيه 3720 من المتقدمين والمتقدمات للحصول على تراخيص مزاولة المهنة من حاملي شهادات البكالوريوس و الدبلوم.
وأوضح رئيس المجلس الطبي الأعلى أن 1262 متقدماً ومتقدمة سيؤدون امتحانات الكفاءة خلال الفترة الاختبارية الأولى و 1260 متقدماً ومتقدمة سيؤدون الاختبارات في الفترة الثانية و عدد 1198 هم من سيؤدون الاختبارات في للفترة الثالثة.
و فند معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى تفاصيل الاختبارات أن الفترة الأولى ستكون خاصة بحملة شهادة البكالوريوس في تخصصات (طب عام، صيدلة، صيدلة سريرية، أسنان، مختبرات، تمريض، تخدير، أشعة، قبالة، تغذية) إضافة إلى حملة الدبلومات في تخصصات ( فني عمليات، فني طب طوارئ، مساعد طبيب أسنان، أشعة،و تخدير).

وأشار إلى أن الفترة الاختبارية الثانية ستكون مخصصة لاختبارات المتقدمين من حملة الدبلومات في تخصصات (صيدلة، مختبرات، و قبالة) فيما سيخوض المتقدمون اختبارات الكفاءة خلال الفترة الثالثة وهم من حملة شهادات (مساعد طبيب، دبلوم تمريض)

وأكد الأستاذ الدكتور/مجاهد معصار أن اختبارات الكفاءة التي يقيمها المجلس الطبي الأعلى، تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية أو القصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية. ذات الاتصال المباشر بحياة وأرواح الناس.
الجدير ذكره أن المجلس الطبي الأعلى قد أقام خلال العام الجاري 2022 ثلاثة اختبارات لمزاولة المهنة في جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية لعدد يتجاوز عشرة آلاف متقدم علاوة على امتحانات الكفاءة التي ينظمها المجلس في مختلف المحافظات اليمنية.