المركز الإعلامي
عبد الرحمن اليحيري

تفقد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار اليوم سير اختبارات الكفاءة الطبية الثاني 2024 م التي تقدم لها اكثر من 3900 متقدم ومتقدمة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي في مختلف التخصصات الطبية، و التي استضافتها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمبناها الرئيسي ومبنى 2 بحي الخمسين .

وقد طاف معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى ومعه نوابه ومساعدوهم وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام الجامعة و أمين عام المجلس الطبي الدكتور عبد الرحمن الحمادي في مختلف القاعات الاختبارية واستمع من المسئولين عن سير الاختبارات إلى شرح حول تفاصيل العملية الاختبارية و آلية توزيع المتقدمين واللجان لضمان دقة وسلاسة سير الاختبارات للفترتين الاختباريتين في أجزاء مهيئة و هادئة ومنضبطة.

من جهته قال أمين عام المجلس الطبي إن عدد من أدوا اختبارات الكفاءة من إجمالي المتقدمين بلغوا 3725 متقدماً ومتقدمة من حملة شهادتي البكالوريوس والدبلوم في مختلف التخصصات الطبية.
وأوضح الحمادي أن عدد الذين أدوا اختبارات مزاولة المهنة الطبية من حملة شهادة البكالوريوس بلغ 1675 متقدما ومتقدمة في تخصصات طب عام، تمريض، علاج طبيعي ، تقني أشعة، أسنان، مختبرات، صيدلة، قبالة، تغذية، تخدير، صيدلة سريرية ،و طب مجتمع.

و أضاف أن عدد من أدوا اختبارات الكفاءة الطبية من حملة شهادات الدبلومات بلغ 2050 متقدماً ومتقدمة في تخصصات دبلومات صيدلة، تمريض، مختبرات، أسنان، تقني أشعة، فني طوارئ، مساعد طبيب أسنان، تخدير، رعاية تنفسية، بصريات، علاج طبيعي،مساعد طبيب، قبالة، فني عمليات.

مشيداً بالجهود المبذولة في تنفيذ الاختبارات والتعاون اللامحدود من قبل قيادة الجامعة وكافة منتسبيها في تسيير العملية الاختبارية اليوم و ما سبقها من اختبارات، والتي تستضيفها وتنظمها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية منذ سنوات بكل نجاح واقتدار .