دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ/ حسين علي حازب ومعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار اليوم اختبارات البكالوريوس للدفعة الأولى طب بالجامعة.
و خلال التدشين الذي حضره نواب رئيس الجامعة ومساعدي نواب رئيس الجامعه وعمداء الكليات اطلع معالي وزير التعليم العالي على سير عملية اختبارات البكالوريوس لطلاب الدفعة الأولى طب والتي تعتبر المرحلة الأخيرة لطلاب الطب قبيل انطلاقهم إلى مرحلة الامتياز في المستشفيات والمراكز الطبية.
و اطلع الوزير حازب على عدد من المعامل واستمع من المعنيين إلى شرح حول آلية العمل الفني والتدريبي فيها.
و قد عبر معالي وزير التعليم العالي عن سعادته لما شاهده من تطور متواصل وملحوظ في الجامعة على مختلف الصعد، و أن الاختبارات التي تم تدشينها اليوم هي إحدى هذه المخرجات التي سترفد الميدان الطبي بأكثر من خمسمائة طبيب و طبيبة، بعد صعوبات جمة واجهتها الجامعة منذ تأسيسها لكنها استطاعت أن تتجاوزها بفضل الله وبفضل قيادتها الحكيمة وكل كوادرها.
من جهته عبر معالي رئيس الجامعة عن سعادته لمشاركة معالي وزير التعليم العالي في تدشين الاختبارات لباكورة خريجي الكلية بعد تخريج اربع دفع من عدد من الكليات والمراكز و ثلاث دفع من كلية الصيدلة السريرية لتكون دماء جديدة و رافداً من روافد الميدان الطبي، وبكوادر مشهود لها في الساحة حيث أصبحت شهادات جامعة ٢١ شهادات معتمدة ومعترف بها على المستوى الدولي.
مقدماً الشكر لقيادة وموظفي وزارة التعليم العالي التي تعتبر أحد أسباب نجاح الجامعة لدعمه ومساندتها وتعاونها في كل ما يخص الجامعة ولما فيه مصلحة طلاب الجامعة و العملية التعليمية عموماً.
من جهتها قالت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور / سلوى الغميري إن الكلية حريصة على السير وفقاً للأهداف والرؤية والمبادئ التي تأسست من أجلها الكلية والمنبثقة من أهداف و مبادئ ورؤية الجامعة.
وآكدت الغميري أن وراء هذا النجاح دعم ومتابعة كبيرة من قبل قيادة الجامعة ممثلة بمعالي رئيس الجامعة ونوابه وكل العاملين بالكلية. مشيرة إلى أن المرحلة القادمة للدفعة الأولى التي تعتبر الأكبر في تاريخ كليات الطب اليمنية هي مرحلة قطف ثمار سنوات من الجد والعمل من الطلاب والكوادر الأكاديمية والفنية والإدارية بالجامعة، مؤكدة أن مخرجات جامعة ٢١ سبتمبر ستمثل إضافات نوعية تترجم كل هذه الجهود.
عقب ذلك صحب معالي رئيس الجامعة أخاه معالي وزير التعليم العالي في زيارة للمبنى الجديد للجامعة بشارع الخمسين الذي سيتم البدء بالعملية التعليمية فيه خلال الأيام القليلة القادمة للاطلاع على اللمسات الأخيرة بالعمل فيه واطلع على محتويات المبنى من القاعات المعامل والمكاتب والمرافق.
و استمع معالي الوزير إلى شرح من المعنيين عن الكليات والمراكز التي سيحتويها المبنى، والهدف من اختيار موقع المبنى وما سيمثله من إضافة للجامعة نتيجة افتتاح الكليات والأقسام الجديدة بالجامعة.
وقد عبر الوزير عن سعادته للتطور والتوسع المستمر في الجامعة الذي يتزامن من كل نجاح تحققه الجامعة. متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

حضر التدشين الدكتور /فؤاد حسن عبد الرزاق المديرالعام التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي