1مارس 2022م

في إطار عمليات التطوير والأتمتة التي تنتهجها قيادة الجامعة ممثلة بمعالي الاستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار رئيس الجامعة، دشن وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير والتعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم الثلاثاء مشروع الربط الشبكي الاستراتيجي أكاديميا وطلابيا وماليا ” سار” و”نظام البلوكات” الخاص بكلية الطب البشري وربطهما بنوافذ “البريد الجامعي ” التي تم تدشينها كخدمة جديدة لأول مرة من جامعة 21سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وفي الافتتاح أوضح معالي رئيس الجامعة ، أن مشروع الربط الشبكي يمثل مرتكز أساسي لتطوير وتحسين الأداء المؤسسي في الجامعة وأتمتة المعاملات بدءا من البوابة الالكترونية الخاصة بالطالب التي تسمح له اجراء ومتابعة كافة بياناته الاكاديمية والمالية، كما يتيح لإدارة الجامعة التخلص من المعاملات الورقية وأتمتة حوافظ التوريد والمطالبات والسداد آليا ، بما يسهم في تعزيز الشفافية ويختزل الكثير من الوقت والجهد.
بدوره أشار وزير الاتصالات إلى أن البريد اليمني يدشن اليوم خدماته البريدية والمالية في الجامعة بافتتاح مكتبي بريد بما يسهل على الطلاب تسديد الرسوم الدراسية وتقديم الخدمات البريدية المالية المتنوعة.
وأكد حرص الوزارة على تقديم خدماتها وخبراتها التقنية والفنية لجميع الجامعات لتعزيز دورها العلمي والأكاديمي حيث تم اليوم تدشين الربط الشبكي لجامعة 21 سبتمبر كنموذج في الأتمتة والربط الشبكي ، مبديا اعجابه بالنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة ومستوى التطوير المتسارع الذي تقدمه قيادتها ، بما يجعلها في مقدمة الجامعات اليمنية النموذجية رغم عمرها القصير ، معلنا استعداد الوزارة بكل مؤسساتها تعزيز وتقديم كل ما يسهم في المشاركة الفاعلة في خدمة العملية التعليمية وتخريج أجيال من ملائكة الرحمة تخفف من معانات المرضى والجرحى في ظل العدوان والحصار الذي تمر به البلاد منذ مارس ٢٠١٥م .
فيما ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجهود التي تبذلها الجامعة قيادة وأكاديميين واداريين في احداث التغيير المنشود رغم الصعوبات والنهوض بمستواها على مختلف الاصعدة ، مبديا سعادته بالخطوات الجبارة التي قطعتها الجامعة وصولا لأتمتة الانظمة الالكترونية وربطها اكاديميا بالوزارة وماليا مع زارة الاتصالات والهيئة العامة للبريد وتوفير الخدمات البريدية والمالية عبر فتح مكاتب داخل الجامعة.
وأشار الوزير حازب، إلى أن العدوان سعى لتعطيل التعليم الجامعي إلا أنه تم افتتاح تسع جامعات حكومية وأهلية وفق أعلى المعايير الأكاديمية والعلمية في ظل العدوان.

بعد ذلك طاف وزيرا الاتصالات والتعليم العالي ومعهما معالي رئيس الجامعة ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، و د/ فؤاد عبد الرزاق المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي، و د/ موسى غراب مساعد المدير التنفيذي للشئون البرمجية ، طافوا جميعا بمرافق الجامعة واطلعوا من المختصين على سير العملية التعليمية في كليات الجامعة الخمس وهي كلية الطب البشري وكلية الصيدلة السريرية وكلية الطب المخبري وكلية التمريض العالي وكلية الادارة الطبية وعمادة البيئة وخدمات المجتمع.
كما أستمع الوزيرين من المهندس / صقر هراش مدير عام تقنية المعلومات والاستاذ/ عبدالكريم الاكحلي أمين ومسجل كلية الطب البشري الى شرح تفصيلي عن مكونات ومميزات النظامين الالكترونيين ونوافذه المتعددة والتي تصب في مجملها في خدمة الطالب والجامعة وتحد من الاختلالات والاخطاء .
حضر التدشين أ . د / سليم الرياشي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا ،و ا. د / سلوى صالح الغميري عميد كلية الطب البشري ، و ا. د / جميل احسن مجلي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية – عميد كلية الادارة الطبية،و أ .د / إبتسام الزبيدي عميد كلية الطب المخبري، و
أ . د/ عبدالملك أبو دنيا عميد كلية الصيدلة السريرية، ود/ عبد الحميد الذيفاني عميد كلية التمريض العالي، و ا. د / ابراهيم الحمدي عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع،و أ . د/ منير مصلح الوصابي عميد مركز التطوير وضمان الجودة، ود/ منصر الصباري مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ، وامين عام الجامعة الاستاذ / عبدالقاهر العسلي ، والامين المساعد د/ رشاد الصنعاني وعدد كبير من الاكاديميين والاداريين في الجامعة.