في اطار مشاريع التحديث والتطوير الاكاديمي التي تشهدها الجامعة ، وبرعاية من معالي الاستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار رئيس الجامعة أقيمت اليوم الثلاثاء ورشة إشهار التوجهات الاستراتيجية للكليات ومراجعة وتحديث وتوصيف البرامج للبكالورريوس والماجستير .
وفي افتتاح الورشة استعرض معالي الأستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار رئيس الجامعة الخطوات التي قُطعت في استكمال توصيف البرامج والمقررات الطبية لمختلف الكليات وما تم إنجازه في الرؤية الأكاديمية لتطوير المخرجات، واعتبر هذه التوجهات بعضاً من عناوين الإنجازات التي تحققها جامعة الثورة ، مشيرا إلى الحرص على تحديث منهجيات التدريب والتطبيق العملي لكليات الجامعة، لتتوافق مع معايير وسياسات وإجراءات الجودة الصحية العالمية والمتطابقة مع مرجعيات الإطار الدولي في علوم الطب، سواء في برامج البكالوريوس او الماجستير الذي يعتبر الخطوة الجديدة في مسيرة الجامعة،وبتخصصات نوعية وفريدة بعضها على المستوى الوطني وأخرى على مستوى المنطقة والإقليم.
واعتبر معالي رئيس الجامعة الورشة المتزامنة مع اليوم الوطني للصمود ، انجازاً نوعياً يضاف إلى ما حققته الجامعة من خطوات خلال سنوات العدوان والحصار وأنها سائرة بكل عزيمة وإصرار نحو التميز والارتقاء بالعمل الطبي ترجمة لرؤيتها ورسالتها نحو تحقيق أهدافها .
بدوره أشاد الدكتور عبد العزيز الشعيبي، عضو مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته بما تشهده الجامعة من تطورات علمية والتزام بمعايير الجودة وتطوير وتوصيف المناهج والمقررات العلمية الطبية.
معتبرا الورشة شاهداً على أن الجامعة سباقة في تجسيد رؤيتها للنجاح وما حققته خلال فترة قياسية من نقلة نوعية على كافة المستويات.
الى ذلك قدّمت عميد كلية الطب المخبري الاستاذ الدكتور/ ابتسام الزبيدي ، عرضاً تفصيلياً حول الرؤية الاستراتيجية للكليات في الجامعة بما ينسجم مع احتياجات ومتطلبات النهوض بالقطاع الطبي من خلال تخريج كوادر مؤهلة بأرقى المعايير وأحدث مناهج التدريب والتطبيق النوعي.

من جهته قدم الدكتور /منير مصلح الوصابي عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة عرضاً موسعاً تناول فيه المنهجية التي تم السير عليها لإعداد استراتيجيات الكليات للخروج برؤية واضحة واستراتيجيات تفي بمتطلبات المرحلة وتؤسس لمرحلة قادمة.

كما شهدت الورشة بحضور عدد نواب رئيس الجامعة ومساعديهم، وعمداء الكليات ونوابهم وأعضاء هيئة التدريس، عرضاً للدكتور نور الدين الجابر حول برنامج توصيف ماجستير الرعاية التنفسية الذي يعتبر أول برنامج من نوعه في الشرق الأوسط.
وفي الختام تم تكريم المشاركين والمشاركات في الإعداد والتنفيذ والتنسيق لهذه التوجهات والبرامج بالشهادات التقديرية.