برعاية معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار.
وفي اطار تنفيذ أنشطة المرحلة الثانية من مشروع التحسين والتطوير للأداء الأكاديمي والإداري بالجامعة
نفذت نيابة الشؤون الاكاديمية بالجامعة بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة الدورة التدريبية الثانية في التعليم الطبي المبني على مخرجات التعلم. بمشاركة المعينين الجدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

وفي مستهل الدورة ألقى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج كلمة في مستهل الدوره رحب من خلالها بالحاضرين ونقل لهم تحيات معالي رئيس الجامعة وحثهم على الاصغاء وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الدورة لما من شأنه تحسين قدراتهم ومهاراتهم الأكاديمية.
و أكد الدكتور أبو عريج على ثقة قيادة الجامعة بأن كادر الجامعة الأكاديمي سيكون دوماً عند مستوى الثقة والتحدي وسيقدمون افضل مالديهم في تطبيق ماتعلموه في هذه الدوره وغيرها من الدورات وورش العمل لضمان تحقيق اهداف الجامعة وتوجهاتها الاستراتيجيه وما انبثق عنها من مخرجات تعلم خاصه بكل تخصص وبرنامج اكاديمي والمقررات الدراسية المنبثقة عنها. من اجل تخريج كوادر مؤهلة علما وممارسة في مختلف تخصصات العلوم الطبية والتطبيقية، متمنياً التوفيق للجميع.

وفي الدورة قام الخبير الدولي ومستشار مجلس الاعتماد الاكاديمي الاستاذ الدكتور/ محمد عبد اللطيف الشرجبي بتدريب المشاركين على. احدث استراتيجيات التدريس والتقويم للطلبه وفقا لمتطلبات تحقيق مخرجات تعلم المقررات الدراسية والبرامج الاكاديمية.

وفي الدورة التي حضرها مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور/ جميل أحسن مجلي، وعميد كلية الطب البشري الأستاذ الدكتور/ سلوى الغميري، وعميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الاستاذ الدكتور/ ابراهيم الحمدي،
قام عميد مركز التطوير وضمان الجودة الاستاذ الدكتور/ منير مصلح الوصابي. بتقديم مداخلة موجزة عرف من خلالها المشاركين بأهمية وضرورة قيام اعضاء هيئة التدريس ومساعدوهم بإنشاء حسابات في جوجل اسكولر (الباحث العلمي) وريسرش جيت( بوابة البحث العلمي) واتاحة كل انتاجهم العلمي ليستفيد منه الباحثون وطلبة العلم من كل انحاء العالم.

كما تم تعريف الحاضرين بخطوات ومتطلبات التسجيل في هذه المواقع تحت مظلة الجامعة لما له من أثر في إبراز دور الجامعة ومنتسبيها في نشر العلم والمعرفة والتي بات يعد أحد أهم معايير تصنيف الجامعات على المستوى العالمي.