تمت اليوم المناقشة العلنية لمشروعي تخرج المجموعتين السادسة والسابعة من طلبة الدفعة الرابعة بكلية الإدارة الطبية
برعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ مجاهد علي معصار و مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية عميد كلية الادارة الطبية الأستاذ الدكتور/ جميل احسن مجلي.

وقد حملت الدراسة التي أجرتها المجموعة السادسة عنوان ”أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية في تحقيق التميز المؤسسي. دراسة حالة هئية المستشفى الجمهوري التعليمي” والتي استعرضتها طالبات المجموعة السادسة ايناس العتمي، دلال الفلاحي، سحر السلمي، شيماء شعلان، سمية قدام، هنادي الشامي،نعمة عمران.

فيما حمل مشروع تخرج المجموعة السابعة عنوان ”واقع تطبيق الوظائف الإدارية وأثرها في تحسين جودة الخدمات الصحية”
دراسة حالة بمستشفى الكويت الجامعي نفذها الطلاب المجموعة صخر خالد الهمداني، ريدان عبدالحكيم عبده، شوقي محمد عقلان، عبدالكريم يحيى كليب، عبدالمجيد صالح السويدي، محسن حسين طاهر، نبيل علي جعران

وتأتي هذه المناقشات انطلاقاً من توجيهات معالي رئيس الجامعة الذي حث على الاهتمام الأبحاث والمخرجات البحثية والتركيز على دراسة أهم القضايا والمشكلات التي تهم المجتمع وتلامس احتياجاته، بهدف الخروج بنتائج وحلول ابداعية قابلة للتطبيق، ومن شأنها المساهمة في تنفيذ برامج ومشاريع تخدم تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة المحققة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقد تكونت لجنة المناقشة من د/محمد جبران الشماحي نائب عميد كلية الإدارة الطبية للشؤون الأكاديمية رئيساً، و الدكتور / ابراهيم الحمدي عميد خدمة البيئة والمجتمع عضوآ، والاستاذ الدكتور منير مصلح الوصابي عميد مركز التطوير وضمان الجودة المشرف على البحثين بمناقشة أهم النقاط والملاحظات على البحثين واستمعت لردود الطلبة حيث انهما من اهم الدراسات التي تضمنت أثر ممارسات إدارة الموارد البشرية في الواقع العملي، وكذا واقع تطبيق الوظائف الإدارية ، التي أوضحوا من خلالها أهم الاختبارات الاحصائية المستخدمة في اختبار فرضيات البحثين، مستعرضين أهم النتائج والتوصيات التي خرجت بها الدراستين.
وقد تخلل المناقشتين اللتين حضرهما جمع غفير من الأكاديميين والطلبة عدد من المداخلات الهادفة الى إثراء موضوع الدراستين و أهميتهما والجهد المبذول في تنفيذهما من قبل طلاب و طالبات المجموعتين. وهي ما اتضحت جلية في النتائج والتوصيات المطروحة فيهما.

وفي ختام المناقشتين أشادت لجنة المناقشة بالجهد المبذول في إعداد البحثين والاختيار الموفق للموضوعات والآلية المتبعة في التنفيذ والطرح والعرض ومنحت اللجنة الدراستين تقدير “امتياز”