برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار وبالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة أقامت كلية الإدارة الطبية اليوم ورشة عمل لمناقشة تقرير دراسة التقويم الذاتي لبرنامج بكالوريوس الإدارة الطبية وبرنامج ماجستير الإدارة الصحية وفقا للمعايير الوطنية للاعتماد الأكاديمي البرامجي (الخاص).

و في الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة ومساعدوهم و عمداء الكليات ونوابهم وفريق التقييم الذاتي بالكلية برئاسة عميد الكلية الأستاذ الدكتور / جميل أحسن مجلي، و ممثلون عن الطلبة و أصحاب المصلحة وأرباب العمل والمجتمع ألقى عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور / منير مصلح الوصابي كلمة استهلالية أوضح فيها المراحل والخطوات التي مرت بها الجامعة بكل برامجها في عملية التحسين والتطوير للبرامج الأكاديمية وتجويد العملية التعليمية، حتى وصلت إلى هذا المستوى من الامتثال والجودة و التطور.

مشيرا إلى أهمية إقامة ورش مناقشة تقرير التقويم الذاتي والتي تعد احدى الخطوات في منهجية إعداد دراسات التقويم الذاتي لتقويم البرنامج الأكاديمي وتحسينه من خلال التعرف على نقاط القوة و الضعف، والعمل على ردم أي فجوة محتملة بمشاركة كافة المعنيين وذوي العلاقة بالجامعة.
مشيرا إلى أن هذه هي المرحلة الأخيرة في إعداد دراسة التقويم الذاتي والتي سيليها بإذن الله تعالى ارسال دراسات التقويم الذاتي البرامجي مع ملفات الشواهد والأدلة الداعمة بعد التأكد من أن البرنامج قد وصل إلى المستوى الذي يمكنه من الحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي في القريب العاجل بإذن الله تعالى.

عقب ذلك استعرض نائب عميد كلية الإدارة الطبية لشئون الجودة الدكتور / محمد الشماحي التوجهات الاستراتيجية للكلية والقسم والبرامج الأكاديمية التابعة له.

كما استعرض الدكتور الشماحي نتائج التقييم الذاتي لبرنامجي بكالوريوس و ماجستير الإدارة الصحية وفقا للمعايير الوطنية للاعتماد الأكاديمي البرامجي(NARS).
مؤكدا ان البرنامج قد استوفى كافة الشروط للحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي وأصبح جاهزا لاستقبال فريق التقييم الأكاديمي الخارجي من خبراء الجودة من مجلس الاعتماد الأكاديمي.

تلا ذلك مداخلة من خبير الجودة الإقليمي عميد كلية الصيدلة السريرية الأستاذ الدكتور / علي اليحوي حول المؤشرات الأكاديمية الحرجة في عملية التقييم، حيث قام رئيس القسم مشرف البرنامج الأكاديمي، بالرد على هذه الاستفسارات وتقديم عرض مفصل حول مستوى ودرجة امتثال البرامج للمعايير و المؤشرات الأكاديمية الحرجة، معززا ذلك بالشواهد والأدلة التي تؤكد صحة ودقة التقييم.

كما تخلل ذلك عدد من المداخلات والتقاشات والاستفسارات تم ايضاحها والرد عليها من قبل فريف التقييم الذاتي بالكلية.