تفقد معالي رئيس جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار سير عملية الترتيبات النهائية لاستقبال قرابة 30000 متقدم ومتقدمة لأداء امتحان الكفاءة الرابع 2021 التي ستجرى يوم غدٍ الخميس وكذا سير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة التي تستضيف امتحانات الكفاءة التي يقيمها المجلس الطبي الأعلى بصورة دورية.
حيث اطلع معالي رئيس الجامعة على الترتيبات النهائية في الكنترول والقاعات الاختبارية وكذا على سير عمل اللجان المكلفة بالترتيب والتنفيذ والمتابعة.
مثنياً على كافة الكوادر العاملة سواء في تسيير امتحان الكفاءة او العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.
مؤكداً أن امتحانات الكفاءة الطبية هي الفلتر الذي يتم من خلاله تقييم وتصحيح وتنقية الميدان الطبي من الدخلاء ومدعيي الانتماء للمهنة الطبية، وهو ما أثبتته الامتحانات السابقة التي أجراها المجلس خلال الفترة السابقة.

وفي تصريح للمركز الإعلامي أفادت الأمين العام المساعد للمجلس الطبي الأعلى الدكتورة/ فادية الديلمي أن إجمالي عدد المتقدمين لاختبار الكفاءة الرابع بلغ 2972 متقدماً ومتقدمة في مختلف التخصصات الطبية في فئتي البكالوريوس والدبلوم.

وفندت الدكتورة فادية الديلمي ذلك بالقول إن عدد 944 هو اجمالي المتقدمين الذين سيخوضون الاختبار في فئة البكالوريوس كانت على النحو التالي:

و أضافت أن عدد المتقدمين لامتحان الكفاءة في فئة الدبلوم بلغ 2028 متقدماً ومتقدمة على النحو التالي :

  1. دبلوم مساعد طبي 637 متقدماً.