التقى معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مجاهد علي معصار بمكتبه اليوم الأستاذ / وائل الشامي مدير التنسيق والشراكه في الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقد سلم مدير التنسيق والشراكه في الهيئة لمعالي رئيس الجامعة
مجموعة من الوثائق المتعلقة بالتعاون المشترك بين الجامعة والهيئة بخصوص الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية في جانب توجيه البحوث والدراسات نحو الأولويات الوطنية بما يحقق التطلعات الهادفة إلى تنمية مستدامة على كافة المستويات التي حددتها الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية في قطاعاتها العشرة، وتوجيهها التوجيه الأنسب بما يخدم متطلبات التنمية البشرية والإدارية والاقتصادية والعملية في البلاد.

وقد أكد معالي رئيس الجامعة اهتمام الجامعة بهذه الخارطة المتعلقة بتفعيل وتجويد البحث العلمي وفق أسس دقيقة وهادفة باعتبار أن البحث العلمي هو المعيار الدقيق لقياس مدى تقدم الدول والشعوب، والأساس لكل نهضة والوقود الذي يحرك عجلة التنمية نحو الأمام بسرعة موزونة.
الجدير ذكره أن قائمة الأولويات البحثية البالغة ألفين و963 أولوية تتعلق بالغذاء والماء والبيئة والإنتاج والتصنيع والتكنولوجيا والتخطيط والإنشاء والصحة والدواء وبالمسائل التعليمية والتربوية ومعالجة آثار العدوان وإعادة الإعمار، والتي تلامس احتياجات كافة القطاعات التعليمية والبحثية والخدمية والقطاعات الصناعية والإنتاجية.