أكد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار أن جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية والمجلس الطبي مستعدان لتقديم كل أوجه الدعم الفني للبرامج الاكاديمية الطبية بجامعة البيضاء كون خدمة المجتمع والبلد هي مسؤلية الجميع ولابد من تكاتف الجهود والتعاون لتحقيق النصر وكسر شوكة العدو وتفويت الفرصة أمامه، والهادفة الى تدمير الجامعات والتعليم في اليمن.

جاء، ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في حفل افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لجامعة البيضاء
الذي دشنه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين علي حازب بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني، ورئيس مجلس أمناء الجامعة نائب امين العاصمة الأستاذ/ أمين جمعان و عميد مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة الأستاذ الدكتور /منير الوصابي ويستمر ثلاثة أيام

وقد أشاد معالي رئيس الجامعة في كلمته بالأنشطة العلمية التي تقيمها جامعة البيضاء ومنها هذا المؤتمر النوعي والموسع رغم تحديات الحصار والعدوان والتداعيات الاقتصادية الناجمة عنه والتي تمثل تحديا للكثير من المؤسسات التعليمية في اليمن.

كما أشاد معاليه إلى الجهد الذي يقدمه الأساتذة والباحثون في جامعة البيضاء و مختلف الجامعات الوطنية على صمودهم لتأدية رسالتهم العلمية المقدسة و اهتمامهم بجانب البحث العلمي، ومشاركاتهم المثرية في هذه المؤتمرات التي تعد رافداً رئيسياً في ميدان البحث العلمي و المعرفة المضافة وأساساً للتطور العلمي والعملي في مختلف المجالات.
وفي كلمته بالمناسبة اعتبر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ / حسين علي حازب انعقاد المؤتمر نجاحاً كبيراً وانتصاراً للجبهة التعليمية في المحافظة.
مشيراً إلى أن تدشين المؤتمر يأتي بعد عام على افتتاح كليات وأقسام تخصصية تضاف الى النجاح الذي حققته الجامعة في الفترة الماضية.. مؤكدا استعداد الوزارة، مساندة جهود رئاسة جامعة البيضاء ودعمها وفقا للإمكانيات المتاحة.
من جهته أكد معالي وزير الشباب والرياضة في كلمته أن دور الجامعات لا يقتصر على تزويد الطلاب بالمعرفة لكنها مستودع للمعرفة البشرية تحافظ عليها الأجيال وتسعى لتوليد المعرفة التي تندرج تحت البحوث والدراسات المفيدة للمجتمع والبشرية.

من جانبه أشار محافظ البيضاء عبدالله ادريس إلى أهمية المؤتمر العلمي الرابع لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعة العلمي والتنموي .. مؤكداً حرص السلطة المحلية دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الجانب.
من جانبه أشاد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء .. لافتا إلى أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وعقد المؤتمرات العلمية .

من جهته أكد رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي. أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 431 باحثاً من جامعات يمنية وعربية ودولية يقدمون خلال ثلاثة أيام 222بحثا، في مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والتربوية و الرياضية والإدارية والطب.

حضر التدشين عدد من قيادات وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ووكلاء المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.