شارك معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار في الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ /حسين حازب والذي كرس لمناقشة آلية الحشد والتعبئة لنصرة المقا9مـة الفلـwـطينية على مستوى الجامعات اليمنية بناءً على مخرجات الاجتماع الموسع مع اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الاقصى.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور/ علي شرف الدين ورؤساء الجامعات الحكومية في صنعاء، عمران، ذمار، إب، الحديدة، حجة، تعز، صعدة، البيضاء، الضالع، جبلة، المحويت” إلى مضامين وتوجيهات اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى في إعداد مصفوفة فعاليات وأنشطة ثقافية وفكرية وإعلامية مزّمنة دعماً للقضية والمقاومة الفلـwـطينية وعملية “ط9فان الأقصى”.

وقد أقر الاجتماع، توجيه الجامعات الحكومية بإقامة فعاليات وندوات فكرية وثقافية لتوضيح خطورة عداء الكيان الصـ&ـيوني للأمة ومراحل نشأته ومخططاته وأطماعه بدعم ومساندة دول الاستكبار العالمي ودول التطبيع في المنطقة وكشف جرائمه الوحشية التي يرتكبها بحق أطفال فلـwـطين وكذا فتح المجال أمام الباحثين وتحفيزهم على تناول موضوع القضية الفلـwـطينية.
كما أقر الاجتماع، تنفيذ أنشطة ومؤتمرات ثقافية وفكرية وعلمية وفعاليات رياضية تحت مسمى “طـ9فان الأقصى” وكذا تسمية قاعات دراسية في الجامعات لما لها دلالات ورمزية تاريخية ودينية كـ” غـ/ـزة، والقدس، والأقصى، وفلـwـطين” وأماكن تاريخية ترّسخ القضية الفلـwـطينية في أذهان ووجدان الأجيال.

ووافق الاجتماع على التحضير والإعداد لمؤتمر فلـwـطين قضية الأمة المركزية في نسخته الثانية وتكليف لجنة للإعداد للمؤتمر وفتح المجال للمشاركة الداخلية والخارجية فيه.

وحث المجتمعون على سرعة إعداد الجامعات لبرنامج ثقافي وفكري بشأن القضية الفلـwـطينية ورفعه للقيادة العليا واستمرار رفع العلمين اليمني والفلـwـطيني وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية و الاwـرائيلية، والتأكيد على تسخير مراكز البحوث في الجامعات لإعداد دراسات وأبحاث حول الصراع مع الكيان الصـ&ـيوني، وتفعيل تدريس مادة الصراع العربي – الاwـرائيلي في الجامعات.