31


الخميس 14/4/2022

ترأس معالي رئيس جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار اجتماعاً مشتركاً موسعاً للقيادات الإدارية و التنفيذية في جامعة ٢١ سبتمبر والمجلس الطبي الأعلى للوقوف على أهم خطوط و مسارات العمل، خلال الفترة القادمة، بناء على التوجهات المستقبلية للدولة و التحديثات المستمرة في الرؤية الوطنية للدولة اليمنية الحديثة، وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي بالحضور مهنئاً إياهم بالشهر الكريم كشهر للطاعات والعمل المثمر الجاد.
و استعرض أهم نتائج و مخرجات ورشة العمل العامة الثانية للقيادات العليا للدولة التي شارك فيها خلال الفترة من 5الى 9 رمضان الكريم ، والتي هدفت إلى الاستمرار في تصحيح مسار بناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة الحقيقية.

و أشار رئيس الجامعة إلى أهم مضامين وموجهات الكلمة الهامة التي ألقاها فخامة رئيس الجمهورية أمام قيادات الدولة. مفنداً أهم النقاط المرتبطة بالعمل والتنفيذ والتطوير والتحديث في الجامعة والمجلس الطبي،سواء مايرتبط بتزكية النفوس وتقديم الأسوة الحسنة، وتحمل المسئولية و الابتعاد عن تمجيد الذات، والتركيز على العمل الإبداعي والإنتاجي، و العمل الجماعي واستغلال الطاقات.

كما أشار إلى ما احتوته الكلمة من التأگيد على عدم الرضوخ للمصاعب والتحديات، واختيار البطانة الصالحة، وأن يكون الإخلاص في العمل وتسيير المعاملات دون تأخير أو تهاون.

كما شدد على أهمية التركيز على أن تكون النقاط الواردة في كلمة فخامة رئيس الجمهورية موجهات رئيسية للعمل خلال الفترة القادمة، إضافة إلى مخرجات ورشة القيادات العليا للدولة.

واستطرد الدكتور مجاهد معصار في حديثه أبرز جوانب مخرجات الورشة ، مناقشاً كل نقطة على حدة مع القيادات الإدارية المختصة في الجامعة والمجلس، لتكون هذه النقاط مداميك رئيسية يتم البناء عليها فيما يتعلق بأي عمل و منذ اللحظة، واعتبار محاضرات السيد قائد الثورة خلال أيام هذا الشهر الكريم على رأس هذه الموجهات لما لها من أهمية وعمق ونظرة ثاقبة لحاضر ومستقبل البلاد في مختلف الجوانب.

و فند معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي أهم مخرجات المرتبطة بالجانب الإداري و الأشواط الكبيرة التي قطعتها الجامعة والمجلس في هذا الجانب، من حيث التخطيط و التطوير والتحديث الإداري، وتيسير المعاملات والإجراءات، وخدمات الجمهور والتقييم الدقيق عبر آليات محددة، والتي يتم بموجبها تطبيق التدوير الوظيفي و الترقيات.

كما تطرق إلى أهمية الاستمرار في السير نحو الانتقال إلى التاريخ الهجري الذي قطعت فيه الجامعة شوطاً كبيراً خلال الفترة المنصرمة، بحيث يبدأ العام الجامعي القادم مع بداية العام الهجري.

وفي الجانب الثقافي أشار معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي إلى أهمية الاستمرار في عقد اليوم الثقافي الأسبوعي الذي بدأ تنفيذه منذ بداية العام 2021 كل أربعاء لكافة الموظفين ، وتوسيع هذا الجانب بما يجذر الثقافة القرآنية ومبادئ الدين الحنيف في نفوس الجميع،سواء من حيث الدورات أو الورش أو الأنشطة والأيام التوعوية.
كما كلف معالي رئيس الجامعة لجنة خاصة لتقديم دراسة خاصة حول مشاركة الجامعة والمجلس الطبي في الجانب الزراعي من حيث إمكانية الاستثمار الوطني في مجال النباتات الطبية خلال أقرب فترة ممكنة.
وفي جانب آخر كلف الدكتور مجاهد معصار لجنة خاصة للمشاركة الفاعلة في حملة إعصار اليمن ومشاركة الجميع في نشر الثقافة القرآنية والدين القويم في الجامعة والمساجد والأماكن العامة، باعتبار ذلك واجباً دينياً ووطنياً في ظل الوضع الراهن، وعدم التهاون أو التخاذل والتساهل خلال فترة الهدنة وعدم الاسترخاء أو أمن مكر العدو و أعوانه ومرتزقته.

https://t.me/MUMAS21