أكد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ضرورة الحرص على النشر العلمي للأبحاث والأوراق التي يتم استعراضها ومناقشتها في المؤتمرات العلمية من خلال إرسالها إلى المجلات العلمية المحكمة بالجامعات اليمنية لضمان نشر المعرفة ورفع تصنيف الجامعات الوطنية وتعزيز مكانتها العملية على المستوى العالمي.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في حفل تدشين أعمال المؤتمر الرابع للطب المخبري الذي تنظمه وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية وإشراف المجلس الطبي الأعلى بحضور عدد من الكوادر الطبية من كلية المختبرات بالجامعة .
وثمن الدكتور /مجاهد علي معصار جهود المنظمين والداعمين والمشاركين في المؤتمر، معربا عن أمله في الخروج بنتائج علمية وعملية تخدم صحة وسلامة الإنسان والمجتمع .
كما افتتح معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي عقب الجلسة الافتتاحية، المعرض المصاحب للمؤتمر للشركات المستوردة والمسوِّقة للمنتجات الطبية المخبرية.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت شعار “الجودة وكفاءة المختبرات الطبية بوابة المستقبل الآمن” في الفترة من 6- 8 يونيو الجاري إلى الارتقاء بالطب المخبري أكاديمياً ومهنياً ورفع مستوى الجودة الشاملة في المختبرات والوعي المجتمعي بأهمية الطب المخبري.
وفي كلمته بالمناسبة أكد معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور /طه المتوكل أهمية اعتماد ساعات علمية طبية في المؤتمر المخبري تسجل في المجلس الطبي الأعلى.
وبيّن الدكتور المتوكل أن الحراك العلمي بإقامة المؤتمرات يؤتي ثماره ويجب ألا يقتصر على إقامتها مرة كل عام، وإنما يجب فتح المجال للمتخصصين في الطب المخبري لمواصلة تعليمهم الأكاديمي الماجستير والزمالة والدكتوراه.
فيما ثمن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب توجهات وزارة الصحة لإقامة المؤتمرات العلمية في المجالات الطبية المختلفة، مؤكداً دعم وزارة التعليم العالي للمؤتمرات الطبية العلمية التي تفيد المجتمع في معرفة الجديد بالمجالات الطبية.
ونوه الوزير حازب، إلى أهمية تطوير العلاقة بين المجلس الطبي الأعلى ووزارة التعليم العالي خاصة في التعيين الطبي للكوادر الجديدة.
ويناقش المؤتمر بمشاركة أكثر من ألف مشارك من مختلف المحافظات والتخصصات الطبية 24 ورقة بحثية مقدمة من باحثين من اليمن وبريطانيا وهولندا وأمريكا وماليزيا ومصر والأردن والصين.