ناقش معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.حسين حازب ، آلية التدريب السريري للتخصصات الطبية و التراخيص التي منحت لافتتاح كليات الطب البشري في الجامعات الخاصة هذا العام ، إضافة الى آلية التقدم للاعتراف الدولي لليمن من قبل الإتحاد الدولي للتعليم الطبي WFME.
وتطرق اللقاء الى متطلبات وشروط افتتاح كليات الطب البشري ، والتي تؤكد ضرورة توفر مستشفى جامعي خاص بالجامعة لا يقل السعة السريرية عن ٢٠٠ سرير .

وخرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات منها تشكيل لجنة مختصة من قبل المجلس الطبي الأعلى وممثلين عن مجلس الاعتماد الأكاديمي لإعادة تقييم جميع كليات الطب البشري بالجامعات الخاصة والتي تم إصدار تراخيص لها هذا العام، واعتماد ما سيتم الرفع به من قبل اللجنة المختصة حيال تلك الكليات.
كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة من قبل المجلس الطبي لإعادة تقييم جميع كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة، والتأكد من متطلبات الحد الأدنى لافتتاح تخصص الطب البشري. كما أقر اللقاء تشكيل لجنة من المجلس الطبي و ممثلين عن وزارة التعليم العالي ممثلة بالدكتور غالب القانص وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية، ومجلس الإعتماد الأكاديمي ممثلة برئيس المجلس الدكتور احمد الهبوب ، والدكتور محمد ضيف الله ، الأمين العام لمجلس الإعتماد الأكاديمي ، للقيام بإعداد رؤية للتقدم للإعتراف الدولي من قبل الاتحاد الدولي للتعليم الطبي WFME.

حضر اللقاء كلاً من أ.د عبدالكريم ثامر – عضو المجلس الطبي الأعلى، رئيس نقابة الاطباء اليمنيين، وأ.د خالد سويلم ، عضو مجلس الطبي و أ.د عبد السلام العاقل – مستشار رئيس المجلس الطبي للشؤون العلمية والأكاديمية وكذا د.سليم هميله- مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالمجلس الطبي الأعلى..