برعاية معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ مجاهد علي حاتم معصار، وفي إطار تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للجامعة، دشن مركز التطوير وضمان الجودة اليوم المرحلة الثانية من مشروع تحسين وتطوير الأداء الأكاديمي والإداري بالجامعة بإقامة الدورة التدريبية الأولى لمئة موظف وموظفة من كوادر الجامعة في السكرتارية الفعالة والأرشفة الإلكترونية وتحسين بيئة العمل وفق منهجية الكايزن (5S).

وتستهدف الورشة تستهدف 50% من كادر الجامعة الإداري كمرحلة أولى وستليها العديد من الورش الهادفة الى صقل مهارات العاملين وترسيخ مبادئ الجودة الشاملة في مختلف انشطة وخدمات الجامعة.
وفي الورشة التي حضرها عميد كلية الطب البشري الاستاذ الدكتور/ سلوى الغميري وأمين عام الجامعة الاستاذ/ عبد القاهر العسلي ونواب عميد كلية الطب البشري لشؤون الطلاب والجودة الدكتور/ احمد مبارك والدكتور / فضل شجاع الدين ومسجل عام الجامعة الاستاذ/ علي مدار ومسجل كلية الطب الاستاذ/ عبدالكريم الأكحلي قام عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور/ منير مصلح الوصابي بتنفيذ الدورة مستعرضا مفهوم وأهمية ودور السكرتارية بإعتبارهم أمناء السر والذراع الأيمن لقيادات الجامعة وهم الاساس في نجاح وتقدم العمل في الجامعة. كما تم تسليط الضوء على مفهوم وأهمية وأهداف ووسائل الاتصال الإداري الفعال. وأسلوب التعامل الفاعل مع الرؤساء والزملاء والزوار، ودور السكرتارية في إدارة المقابلات والاجتماعات والمخاطبات، مؤكدا بأن نجاح وكفاءة الإدارة يرتكز في الأساس على الاتصال الفعال والتوثيق السليم.

وأثناء الورشة قدم أمين عام الجامعة الاستاذ/ عبدالقاهر العسلي. مداخلة حث فيها الكوادر الادارية على ضرورة امتلاك روح المبادرة والعطاء والإرادة الصادقة المبنية على النية السليمة وحب العمل والعطاء سعيا لإرضاء الله سبحانه وتعالى اولا والذي سيؤدي بلا شك الى تحقيق رضا المجتمع والانتقال بالجامعة الى مصاف الجامعات المرموقة.

الجدير ذكره بأن فعاليات الورشة ستستمر على مدى ثلاثة أيام لتغطية كل محاور الورشة التي سيتخللها تطبيق عملي على آلية إعداد الخطابات والتقارير والأرشفة الإلكترونية وتختتم باستعراض اهم معايير تقييم الأداء المؤسسي التي سيتم استخدامها في تقييم الأداء من قبل وحدة القياس والتقويم بمركز التطوير وضمان الجودة.