برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار أقامت كلية التكنولوجيا الطبية بالتعاون مع نيابة الشؤون الأكاديمية اليوم ورشة علمية بعنوان (الذكاء الاصطناعي في البحث الأكاديمي والنشر العلمي) والتي استهدفت الكادر الأكاديمي و المعنيين في مجال البحث والنشر العلمي بالجامعة.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور خالد عبد الكريم المؤيد و ومساعدو نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام ومسجل عام الجامعة والكادر الأكاديمي والفني والإداري بالجامعة ألقى معالي رئيس الجامعة كلمة تناول فيها أهمية الورشة و التسارع العلمي في مجال البحث العلمي وضرورة مواكبة هذه التطورات المتسارعة، ومن أهمها مجال الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر ثورة علمية معرفية جديدة.
و أشاد معالي رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل القائمين على إعداد وتنفيذ الورشة في نيابة الشئون الأكاديمية وكلية تكنولوجيا المعلومات.
من جهته أكد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج في كلمته على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الورشة خصوصاً لدى الكادر الأكاديمي، مؤكدا الحرص على استمرار وتكثيف الدورات والورش المرتبطة بتطوير وتنمية مهارات ومدارك الكادر الأكاديمي والإداري والفني بالجامعة.
و أشاد الدكتور ابو عريج بدعم ومتابعة معالي رئيس الجامعة لهذه الجوانب العلمية، وحرصهم على الحضور والمشاركة والمتابعة لكل تفاصيل العملية التعليمية والإدارية .
و خلال جلسات المؤتمر تم استعراض ثلاث محاضرات علمية تناولت الأولى موضوع استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث الأكاديمي والنشر العلمي قدمها الدكتور /عبد الرحمن عبيد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الطبية .
وفي الجلسة الثانية تم تقديم ورقتين علميتين قدم الورقة الأولى الدكتور /عوض علي عبده بعنوان أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث الأكاديمي والسرقات الأدبية وحملت الثانية عنوان الذكاء الاصطناعي في الطب المبني على الأدلة: التحديات والفرص قدمها الدكتور /خالد الحسيني عضو هيئة التدريس بجامعة ذمار.

فيما تم خلال الجلسة الختامية تقديم عدد من المداخلات و النقاشات الهادفة، والإجابة عن الاستفسارات من قبل المشاركين، كما تم تكريم المتحدثين في الورشة بالشهادات التقديرية.