برعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد على معصار نظمت الدفعة الثانية كلية الطب مبادرة (لست وحدك _نحن معك) في مستشفى الكويت الجامعي، والتي استهدفت مرضى سرطان اللوكيميا بالتزامن مع اليوم الوطني لمكافحة السرطان 1/1.

وقد تضمن الحفل الذي أقيم بإشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور/ سلوى الغميري وبالتعاون مع مستشفى الكويت الجامعي وبحضور نائب عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور /محمد الإرياني، ألقى نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج كلمة أشاد فيها بمثل هذه المبادرات الايجابية والإنسانية ومنها هذه المبادرة التي نظمها طلاب الدفعة الثانية التي يكون لها بالغ الأثر في نفوس المرضى و التحفيز على مواجهته بكل عزيمة وإصرار .

كما أشار الدكتور أبو عريج إلى أن الاعتناء بهذه الشريحة هو واجب ديني ووطني ونساني، وتوفير كل ما يحتاجونه من رعاية وعلاجات واهتمام ومتابعة.
كما أشاد بدور مستشفى الكويت و المركز لما يقدمونه من خدمة ورعاية للمرضى. مشيراً إلى أن هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات تحرص قيادة الجامعة ممثلة بمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار على متابعتها وتشجيعها والحث على استمرارها.

كما ألقت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور / سلوى الغميري حيت في مستهلها كل محاربين السرطان وآباءهم و أمهاتهم مؤكدة أن هذه المبادرات تبعث برسالة لمرضى السرطان مفادها انكم لستم وحدكم إن الجميع معكم وإلى جواركم وليس أهلكم وذويكم فقط، وأن الجميع يشعر بالتحدي الذي تواجهونه بل ويحملون نفس الألم، وشركاء في تحمل عبء هذا الداء الذي لم يعد ذلك المرض الخطير وبان الشفاء والتعافي منه أصبحت عالية بفعل تطور العلوم الطبية ، مما يحتم التعامل مع هذا المرض بمعنويات عالية.
وفي ختام كلمتها شكرت الدكتورة الغميري راعي الحفل معالي رئيس الجامعة الذي يحرص على مثل هذه الفعاليات علاوة على حرصه على أن تقوم الجامعة بأداء مهامها الأكاديمية والعلمية و الأنشطة المختلفة.
وفي كلمته بالمناسبة أشاد مدير عام مستشفى الكويت الجامعي الأستاذ الدكتور / أكرم يحيى الحاج بهذه المبادرة التي تعكس دور الجامعة وكلية الطب والطلاب في واهتمامهم بهذه الفعاليات الاجتماعية والإنسانية التي تعتبر الوجه المشرق المهنة الطبية.
وأكد الدكتور الحاج أن الاهتمام بهذه الشريحة وخدمتها ليس من باب أداء وظيفة أو مساعدة بل هو واجب لايقبل التقصير أو الاجتزاء من قبل الجميع.

كما ألقى مدير مركز اللوكيميا الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن الهادي كلمة شكر فيها معالي رئيس الجامعة وكل منتسبي الجامعة لاهتمامهم بمرضى اللوكيميا من خلال هذه اللفتة الطيبة من قبل طلاب الدفعة الثانية طب الذين يمثلون كل طلاب الجامعة.
ولفت إلى أن هذا المرض يمكن للمريض أن يشفى منه بصورة كاملة ونهائية، وأن في قاعة الاحتفال من الحاضرين من شفي تمام من هذا المرض، متمنياً لجميع محاربي السرطان الشفاء العاجل.

وفي كلمة محاربي السرطان ألقتها الطفلة اريج تمنت فيها بأن يحل العام الجديد والجميع بخير وعافية ، وبان يموت السرطان بمرض السرطان، كما شكرت مدير المستشفى و مدير مركز اللوكيميا وجميع العاملين فيه لما يقدمونه من خدمة ورعاية لجميع المرضى المصابين بهذا الداء .

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية و الترفيهية تم توزيع هدايا متنوعة للمرضى، كما تم تكريم المساهمين في إنجاح المبادرة بالشهادات التقديرية.