بحضور ورعاية كريمة من معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور / مجاهد علي معصار اقامت كلية الطب اليوم حفلاً خطابيا و ثقافياً و تكريمياً بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٤هـ .

وفي الحفل الذي حضره مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي ومساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /محمد الدروبي ونواب عميد كلية الطب وكليات الصيدلة والمختبرات والإدارة الطبية ومسجل الكلية وعدد من المسئولين ورؤساء الأقسام ألقى معالي رئيس الجامعة كلمة استعرض فيها جوانب من حياة النبي المصطفى و الدروس والعبر التي يجب أن نأخذها ونطبقها، مؤكداً أهمية الاحتفاء بها لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأعظم.

وأشار معالي رئيس الجامعة إلى أهمية أن يكون للاحتفال بهذه المناسبة، الأثر الملموس في الواقع العملي .
داعياً في ختام كلمته إلى المشاركة الفاعلة في الحفل المركزي للجامعة الأربعاء القادم، و الاحتفالية الكبرى في ميدان السبعين السبت القادم.

و في كلمتها الترحيبية تناولت عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، مشيرة إلى ما تحلى به الرسول الكريم من صفات عظيمة، وقيم نبيلة لإصلاح المجتمع .
وحثت على تفاعل الجميع مع فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي للاستزادة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
و في سياق كلمتها رحبت عميد كلية الطب بالدفعة الجديدة من طلاب الكلية، و تناولت أهم النقاط والمميزات لكلية الطب البشري و التطورات المتسارعة فيها لضمان سير وانضباط العملية التعليمية وفقاً لأحدث الأنظمة العالمية.
و تقدمت في ختام كلمتها بالشكر لقيادة الجامعة و كل المساهمين في إنجاح العملية الدراسية و التدريبية، والفعاليات الثقافية والأنشطة في مختلف المجالات.

وخلال الاجتماع الذي تخلله مسابقة ثقافية تنافسية وتوزيع عدد من الجوائز العيني ألقيت كلمة الطلاب وملتقى الطالب الجامعي اكدت في مجملها ضرورة السير على النهج القرآني والاقتداء بالشمائل المحمدية والتصدي لكل أشكال الحرب الناعمة والعمل على إفشال مخططات العدوان .. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول بميدان السبعين.
تخلل الحفل مسرحية معبرة عن المناسبة أهمية الارتباط بالجانب التعليمي و المستقبل العلمي، و إلقاء عدد من الفقرات المتنوعة و الأناشيد و اللوحات الشعبية.
وفي ختام الحفل تم تكريم معالي رئيس الجامعة و نوابه و مساعدي نواب رئيس الجامعة واعضاء هيئة التدريس وعدد من المشاركين في إعداد الحفل