بحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مجاهد علي معصار، نظمت كلية الصيدلة السريرية بالجامعة اليوم احتفالا خطابيا وفنيا وبازاراً خيرياً ومعرضاً للمجسمات احتفاء بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وآله وسلم ١٤٤٤هـ

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج ومساعده الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي ومساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /محمد الدروبي وعميد كلية الصيدلة السريرية الأستاذ الدكتور /علي اليحوي وعميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور /إبراهيم الحمدي وعميد كلية التمريض العالي الأستاذ الدكتور /عبد الحميد الذيفاني وعدد من نواب العمداء و المسئولين ألقى نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /خالد عبد الكريم المؤيد كلمة استعرض فيها جانب من حياة الرسول الأعظم والجوانب الاعجازية والمشرفة في حياته صلى الله عليه وآله وسلم منذ ما قبل ميلاده.

وأوضح أن ارتقاء الأمة وعلو شأنها مرتبط بالاقتداء بسيرة النبي الخاتم وتخليد ذكره وتعميق محبة الناس له .. مشدداً على أهمية إحياء هذه المناسبة لتوضيح المكانة العظيمة لخاتم الأنبياء والمرسلين والتعبير عن مدى ارتباط اليمنيين به منذ فجر الإسلام .

وحث على المشاركة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة في 12 ربيع الأول بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

من جهته تحدث عميد كلية الصيدلة السريرية الأستاذ الدكتور /علي اليحوي عن ضرورة العودة الصادقة إلى الله تعالى والرسول الكريم وإحياء مناسبة مولده والتعرف على شخصيته وصفاته التي ذكرها القرآن الكريم في العديد من محكم آياته.
واستعرض، مواقف من حياة الرسول الكريم والتي جسدت عظمته وأخلاقه وقيمه وإحسانه، معتبراً إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف أحد مظاهر التعظيم لنبي الأمة ونصرته ورداً على الأعداء الذين يريدون محو ذكره وهيهات لهم ذلك وهو رسول الله وخليله وحبيبه.
كما ألقيت كلمة عن ملتقى الطالب الجامعي حثت الجميع على الاحتشاد والمشاركة في هذه المناسبة وبما يليق بعظمة ومكانة النبي الخاتم والسراج المنير صلى الله عليه وآله وسلم.
مشيداً بتضحيات كافة الشهداء الأبطال وتقدمهم الصفوف لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي، والذي يدل على وفائهم للوطن واقتدائهم بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية والزوامل واللوحات الشعبية نالت الاستحسان.
وفي ختام الحفل قامت قيادة كلية الصيدلة السريرية بتكريم معالي رئيس الجامعة ونوابه ومساعديهم بالدروع التكريمية.