زارت قيادة جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم ضريح ومعرض الرئيس الشهيد صالح الصماد، ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، في الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

حيث قام كل من نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور /مطيع ابو عريج ومساعد نائب رئيس جامعة للشئون الأكاديمية الاستاذ الدكتور / جميل أحسن مجلي و نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الاستاذ الدكتور / محمد الدروبي و عميد عمادة البيئة وخدمة المجتمع الأستاذ الدكتور /إبراهيم الحمدي وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور /منير الوصابي و عدد من مدراء العموم والموظفين وجمع من طلاب الجامعة ومدراء عموم الجامعة بزيارة ضريح الشهيد الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة ترحماً على أرواحهم الطاهرة وكل شهداء الوطن.

وفي تصريح للقناة التعليمية التابعة لجامعة 21 سبتمبر أشاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بمواقف الشهيد الصماد البطولية خلال توليه قيادة البلاد .. معتبراً الشهيد الصماد رجلاً ملهماً وشجاعاً ونضالياً دافع عن اليمن وسيادته واستقلاله، وساهم في إيجاد مشروع وطني للدولة تحت شعار ” يد تحمي .. ويد تبني”، علاوة على دعمه لجامعة الثورة منذ نشأتها ومنحها جائزة رئيس الجمهورية للتميز العلمي.

كما أشاد الدكتور مطيع ابو عريج بتضحيات الشهداء في كل جبهات العزة والكرامة الذين سطروا أنصع البطولات في سجلات التاريخ .. مجددين العهد والوفاء للشهداء بالسير على نهجهم، واستمرار العطاء للدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد؛ باعتبارها حدثاً مهماً لاستحضار تضحيات وبطولات الشهداء في ميادين الصمود والثبات والمواجهة ..

وأشار الدكتور ابو عريج إلى أن جامعة ٢١ سبتمبر قدمت عددا من الشهداء في جبهات الجهاد في مختلف الميادين، وأن هذه التضحيات تعتبر وسام شرف لكل منتسبي الجامعة.
الجدير ذكره أن الجامعة ستقيم خلال الأسبوع الجاري احتفالية موسعة بمناسبة ذكرى أسبوع الشهيد.