برعاية مباشرة من رئيس الجامعة البروف /مجاهد علي معصار ،وعميد كلية التمريض د.عبد الحميد الذيفاني و في إطار الجانب العملي من مادة تمريض صحة المجتمع ، نظمت كلية التمريض العالي زيارة علمية لطلاب السنة الثالثة إلى مركز الأطراف الصناعية بصنعاء.

وهدفت الزيارة التي نظمها
رئيس الدائرة السريرية د.حسين نهشل الى تعرف الطلبو على أهمية الرعاية الثالثية، التي تتضمن إعادة التأهيل وكذلك العلاج الطبيعي والأطراف الصناعية، و الوقوف على دور الرعاية الثالثية في النظام الصحي وإبراز أهميتها في إعادة تأهيل المرضى، سواء عبر العلاج الطبيعي أو استخدام الأطراف الصناعية.

وقد تم خلال الزيارة تعريف الطلبة بالتقنيات الحديثة في هذا المجال وكيف تساهم في تحسين جودة حياة المرضى التعرف على المعدات الطبية واستخداماتها وتقنيات العلاج الطبيعي التي تنفذ بالمركز.
كما حضر الطلاب جانباً من عملية تصميم وإنتاج وتركيب الأطراف الصناعية، والاستماع من المعنيين إلى تفاصيل هذه العملية و أهميتها للمرضى الذين يخضعون لإعادة التأهيل.
وفي ختام الزيارة أشار الدكتور نهشل أن الزيارة
أظهرت أهمية دمج المعرفة النظرية بالتطبيق العملي في مجال تمريض صحة المجتمع ، وكيف يمكن للرعاية الثالثية أن تلعب دوراً محورياً في تعافي المرضى،مؤكداً الحرث على تنظيم مزيد من هذه الزيارات لتعزيز التجربة التعليمية للطلاب وتوسيع مداركهم.

و عبر نهشل بإسم الطلاب المشاركين عن عميق الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الزيارة التعليمية ، وفي مقدمتهم معالي رئيس الجامعه أ د./ مجاهد علي معصار والأستاذ عبد القاهر العسلي امين عام الجامعة وكذلك نائب عميد الكلية أستاذ المقرر د/فارس مهدي ،وأمين الكليه د.زيد السريحي والذي انعكس في تسهيل و إنجاح الزيارة وتحقيق أهدافها.