بيان إدانة

تدين جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية في الجمهورية اليمنية بشدة العدوان الصهـ/ـيوني الذي استهدف منشآت مدنية من محطة كهرباء الحديدة وخزانات المشتقات النفطية بالميناء، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

و نؤكد أن هذا الاعتداء الهمجي السافر و الغادر يمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية والقانون الدولي والإنساني وتجاوزا لكل قواعد الحرب، ويؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن اليمن في حرب مباشرة مع الكيان الصهيوني، ويمثل نتيجة متوقعة لمواقف اليمن الإنسانية والأخلاقية المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق، و سعياً يائساً لثني الشعب اليمني عن أداء واجبه الجهادي مع الشعب الفلسطيني.

ونشدد على أن هذا الاعتداء الهمجي لن يزيد شعبنا اليمني إلا ثباتاً في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني المستضعفين في قطاع غزة والعمل بمختلف الإمكانات والوسائل المتاحة لإسنادهم في الدفاع عن النفس بعنفوان جارف وبأس شديد لمواجهة السلوك الإجرامي المنفلت للصهاينة المدعوم أمريكياً وتشجيعها على الاعتداء على كل شعوب العالم وأحراره.

و ندعو أبناء الشعب اليمني وقواه الحرة إلى تعزيز وحدة والصف ومواصلة النفير العام وتأييد خيارات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع الكيان الصهيوني الغاصب.

ونطالب كل المؤسسات التعليمية والتربوية الحرة في العالم العربي والإسلامي والعالم و كذا الأمم المتحدة وكل أحرار العالم ، بإدانة العدوان الإسرائيلي الذي استهدف اليمن أرضاً وإنساناً ليزيد من معاناته جراء تداعيات العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي منذ أكثر من تسع سنوات.

كما نهيب بالشعوب العربية وأحرار العالم، تكثيف الأنشطة والفعاليات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني ومواصلة إسناده في معركة التحرير وتطهير المقدسات الإسلامية من دنس الصهاينة ودعم خيارات قيام الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها وعاصمتها القدس.
صادر عن جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية
صنعاء الجمهورية اليمنية
السبت
١٥ محرم ١٤٤٦ هـ
الموافق
20 يوليو 2024م