أحيت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم العالمي للمرأة المسلمة والذي يصادف ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام بفعالية خطابية وفنية، للكادر النسائي الأكاديمي والإداري والفني والطلابي بالجامعة تحت شعار ” لستم وحدكم.

وفي الفعالية التي نظمتها نيابة شؤون الطلاب ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة و ملتقى الطالب الجامعي و حضور الإدارة العامة لتنمية المرأة والهيئة النسائية لمديرية صنعاء الجديدة الثقافية العامة لأن صار الله “ القت الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري عميد كلية الطب كلمة أكدت فيها على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز الوعي لدى المرأة المسلمة بأهمية الإقتداء بفاطمة الزهراء عليها السلام باعتبارها الأنموذج الكامل للمرأة المسلمة، مشيرة إلى المكانة التي احتلتها وتحتلها سيدة نساء العالمين و العلاقة بين فاطمة الزهراء وابيها محمد صلى الله عليه و آله وسلم والمكانة العظيمة التي كانت تحظى بها لديه، كما تحدثت عن دورها الاجتماعي والتعليمي والتربوي داخل المدينة المنورة .
و تطرقت الغميري إلى أن الزهراء عليها السلام تمثل الأنموذج الأرقى الذي يجب على كل امرأة مسلمة ان تقتدي بخصالها وصفاتها السامية ، وعكس ذلك في واقعها الأسري والعملي من حيث تربية النشء والأجيال وبناء مجتمع مسلم محصن من الثقافات المغلوطة في ظل الهجمة الشرسة على الامة الإسلامية بالغزو الثقافي والحروب الناعمة.

كما ألقيت في المناسبة كلمات أكدت على أهمية الإقتداء والتأسي بفاطمة الزهراء عليها السلام بإعتبارها أنموذج للمرأة للمسلمة في الحرية والكرامة والعفة والطهر والعلم والعدل والايثار والتضحية وغيرها من القيم والأخلاق الاسلامية.

وحذرت الكلمات من الحروب والأهداف التي يسعى من خلالها أعداء الإسلام إلى إفساد المرأة المسلمة تحت شعارات وعناوين براقة وخادعة من قبيل، حقوق المرأة، الحريات الشخصية، المساواة، الديمقراطية وغيرها من المسميات الزائفة والمضللة التي تهدف إلى تدمير الأسرة والمجتمع المسلم.

تخلل الفعالية فقرات انشادية ومتنوعة حول هذه المناسبة الهامة.

حضر الفعالية عميد كلية الطب المخبري الأستاذ الدكتور /إبتسام الزبيدي و عدد من المسئولات من الكادر النسائي بالجامعة وجمع غفير من الطالبات.