حققت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بفضل الله وتوفيقه وبجهود المخلصين من كوادرها قفزة هائلة في التصنيف الدولي للجامعات العالمية 2024 الذي صدر يومنا هذا .
حيث ارتفع تصنيف الجامعة وفق تصنيف ومؤشرات ويبوماتريكس 4100 مرتبة على المستوى العالمي في الاصدار الاول – يناير- 2024م.
وقال الاستاذ الدكتور/ منير مصلح الوصابي. عميد مركز التطوير وضمان الجودة بأن الجامعة قد حققت في ذات الصدد قفزات مميزة على المستوى المحلي والعربي حيث ارتفعت بمقدار 151 مركزاً على المستوى العربي و 8 مراكز على مستوى الجامعات اليمنية مقارنة بتصنيف الجامعة في يناير من العام الماضي 2023م.

و أضاف الاستاذ الدكتور/ منير الوصابي أن هذه القفزات الاستثنائية للجامعة جاءت نتيجة النجاحات والتطور الكبير والمتسارع الذي تشهده الجامعة في ظل قيادة معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار و تكاتف كافة قيادات و منتسبي الجامعة على الرغم من حداثة نشأة الجامعة والظروف الصعبة التي تمر بها البلد جراء الحصار والعدوان الذي تتعرض له اليمن منذ ثمان سنوات مضت.
وأوضح أن هذه النجاحات خلال العام الماضي فقط تمحورت حول افتتاح كليات وبرامج اكاديمية جديدة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، كما شهدت الجامعة توسعاً ملحوظاً في بنيتها التحتية، رافقه زيادة كبيرة في عداد الطلبة والكادر الأكاديمي المعين بالجامعة في مختلف التخصصات، كما أن الجامعة استطاعت ان تحقق توسعاً ونمواً في برامجها الأكاديمية وخدماتها بنسبة بلغت أكثر من ٣٧٥%.

مشيراً الى أن الجامعة شهدت تطوراً ملحوظاً في الوسائل التعليمية واستخدام تقنيات حديثة مع التوسع في الجوانب التكنولوجية والاتمتة، كما حصدت الجامعة عدة جوائز وطنية واقليمية في العديد من الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية.

و أوضح أن الجامعة تبنت عبر مركز الجودة ومتابعة واشراف مباشر من معالي رئيس الجامعة ضمن أهدافه للعام المنصرم تنفيذ خطة تحسين التصنيف العالمي للجامعة في اطار سعيه لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للجامعة 2025، وتسير الجامعة بخطى حثيثة للحصول على الاعتماد الأكاديمي بعد أن تقدمت بطلب الدعم الفني من مجلس الاعتماد الاكاديمي للحصول على الاعتماد الاكاديمي الخاص(البرامجي) لخمسة برامج اكاديمية التي استوفت اشتراطات التقدم بطلب الاعتماد.
مبيناً أن ذلك أدى إلى رفع مستوى تأثيرها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في مختلف الجوانب (الأكاديمية والخدمات الطلابية وخدمة المجتمع. والبحث العلمي).

الجدير بالذكر أن الجامعة استطاعت أن ترتقي سلم النجاح والتميز بخطى واثقة وضمن خطط مدروسة تدار وتنفذ من قبل قيادة حكيمة ومخلصة للوطن بقيادة معالي الأستاذ الدكتور/ مجاهد معصار رئيس الجامعة _ رئيس المجلس الطبي الاعلى حيث استطاعت الجامعة أن ترفد سوق العمل والنظام الصحي الوطني بما يربو عن ٣٠٠٠ من الكوادر الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات الطبية والمهن الصحية كان اخرها تخريج 509 طبيب وطبيبة تخصص طب وجراحة، والتوسع في افتتاح برامج الدراسات العليا النوعية في المجالات الطبية والتطبيقية في اطار سعيها لتغطية العجز الحاصل في الكوادر الطبية بالقطاع الصحي الوطني. وتترجم توجهات الجامعة الاستراتيجية على ارض الواقع وبشكل مستمر وملموس في اطار التزامها بالمساهمة الفاعلة في تحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.