نظمت جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام، اليوم العالمي للمرأة المسلمة.

وفي الفعاليات التي أقيمت برعاية وحضور معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار وحضور نائبي رئيس الجامعة، لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /خالد عبد الكريم المؤيد والشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور / مطيع أبو عريج، ومساعدي نواب رئيس وعمداء الكليات ونوابهم وجمع غفير من منتسبي الجامعة ألقت عميد كلية الطب البشري الأستاذ الدكتور /سلوى الغميري كلمة بالنيابة عن معالي رئيس الجامعة استعرضت فيها ،جانباً من المحطات والمواقف العظيمة للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ، وسيرتها العطرة وإيمانها وأخلاقياتها التي تجعل منها أفضل نموذج للمرأة المؤمنة .

وأشارت الكلمة إلى أهمية الاحتفاء بميلاد سيدة نساء العالمين لاستلهام معاني الدروس والعبر من حياتها ومناقبها ونهجها، وغرس الأخلاق والقيم الإيمانية في نفوس المجتمع.
مقدمة الشكر والتقدير للجنة المنظمة لهذه الفعالية، والتي عكست الكانو التي تحتلها الزهراء عليها السلام في القلوب.

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات التي ركزت على ضرورة أن تقتدي كل مسلمة بالسيدة الزهراء وأن تكون حاضرةً في كل منزل من خلال تربية بنات ونساء الأمة على أخلاقيات وفضائل الإسلام.

تخللت الفعالية عرض ريبورتاج حول حياة ومناقب الزهراء عليها السلام، ووصلات إنشادية، و قصيدة شعرية، عبرت عن أهمية الاقتداء بالزهراء كونها النموذج الأرقى لنساء المسلمين.