حققت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية قفزات غير مسبوقة في تصنيف ويب ما تريكس ذي الأربعة المعايير، أهمها معيار التميز ومعيار الانفتاحية المتعلقة بالنشر والبحث العلمي والاقتباسات في جوجل اسكولر.

فقد حققت جامعة 21 سبتمبر قفزة نوعية في النسخة الأخيرة من التصنيف الصادر قبل أيام، حيث قفزت الجامعة على المستوى المحلي من المرتبة الـ36 الى المرتبة الـ13. وعالميا ً قفزت الجامعة 1286 مرتبة حيث قفزت من المرتبة الـ 8880 الى المرتبة الـ 7594 ما يمثل نقلة نوعية ومميزة بقيادة وإشراف معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ونوابه ومساعديهم وعمداء الكليات ونوابهم و أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وكافة القطاعات بالجامعة ، علاوة على الجهود الكبيرة المبذولة من مركز التطوير وضمان الجودة، و التي جاءت هذه النجاحات في ضل المنافسة المحتدمة بين مختلف الجامعات اليمنية والعربية والعالمية لتحقيق مراكز متقدمة وتحسين التصنيف على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وفي الصعيد ذاته استطاعت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية أن تحقق قفزة نوعية في التصنيف الدولي العام خلال ستة أشهر فقط محققة قفزة هائلة بلغت 1765 مرتبة خلال الستة الأشهر الأولى من العام الجاري 2024 ، حيث قفزت من المرتبة 27340 في يناير 2024 الى المرتبة 25575 في تصنيف يوليو 2024.

يذكر أن هذه النجاحات والقفزات والتقدم الملحوظ خلال الاشهر الستة الماضية عقب تشديد قيادة الجامعة على أهمية الاهتمام بالنشر العلمي الصدر عن أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة والذي ظهر جلياً في معيار الانفتاحية المبني على قاعدة بيانات جوجل اسكولر للباحثين وحجم النشر العلمي والاقتباسات، وأهمية النشر الإعلامي لكل الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تقيمها و تشارك بها الجامعة بمختلف قياداتها و قطاعاتها.

https://www.webometrics.info/en/Asia/Yemen?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTEAAR3prmpjcXL8vQeWlEsubFyQc41BW2B-mnkt-gvi6C36GYRR6e4v0qoZ1v4_aem_-UETb-JAsQe5QEMK2mgBPg&sfnsn=wa&sort=asc&order=Openness%20Rank%2A