دشن قسم التدريب والتأهيل الطبي بمركز التعليم المستمر بعمادة البيئة وخدمة المجتمع اليوم البرنامج التأهيلي في دورات الاسعافات الأولية والاستجابة السريعة لطلبة الجامعة.
و يتضمن البرنامج التأهيلي الذي تم تدشينه بحضور الأستاذ الدكتور/ ابتسام الزبيدي عميد كلية الطب المخبري ١٥ دورة تدريبية لنحو ١١٠٠ متدرب ومتدربة من طلبة الجامعة.

و أشار الدكتور/ يوسف المخرفي مدير المركز إلى أن هذا البرنامج التأهيلي يأتي تنفيذا لتوجيهات معالي رئيس الجامعة لتحقيق شرط الدائرة السريرية بالجامعة الذي يقضي بضرورة حصول الطالب على شهادة الإسعافات الأولية للنزول الميداني السريري واعتماد نتائجه.
و أشار مدير المركز إلى أن المركز يضطلع بمهامه واختصاصه في خدمة المجتمعين الطلابي والمحلي وذلك لما فيه تجويد مخرجات الجامعة من خلال إكسابهم المهارات الطبية ومن ضمنها مهارات الاسعافات الأولية كمهارات أساسية.
هذا وقد تم البدء بدورات البرنامج التأهيلي باستهداف طلبة المستوى الثاني فني/ تخدير وعناية مركزة بالمركز الطبي للتدريب والتأهيل بعمادة البيئة الذين يقارب عددهم ٦٠ طالبا وطالبة والتي يقدمها الدكتور/ مجدي حلبوب نائب مدير المركز الطبي.