بمشاركة معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ونائبه للشئون الأكاديمية الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية الأستاذ الدكتور / مطيع ابو عريج أطلقت الأطر البشريّة الصحيّة والطبيّة في اليمن، ودول العالم الحر، اليوم، الملتقى الصحي العالمي لمناصرة غزّة، لدعم صمود سكّانها في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني، بما فيها جرائم استهداف وتدمير المستشفيات والمراكز الصحيّة، والعاملين فيها.

الملتقى الذي نظمته وزارة الصحة العامة والسكان بحضور عضوا المجلس السياسي الأعلى محمد علي الـحـ/ـوثي و محمد صالح النعيمي ومعالي وزيرا الصحة والمياه في حكومة تصريف الأعمال الأستاذ الدكتور / طه أحمد المتوكل، و المهندس/ عبدالرقيب الشمراني، و رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى، العلامة محمد مفتاح، يهدف إلى الضغط على المجتمع الدولي للمسارعة في فتح المنافذ المؤدية إلى غزة لتمكين الأطر البشرية الصحية والطبية والإمداد الدوائي للوصول إلى سكان غزة، في إطار الدور الإقليمي والدولي لإسناد سكان غزة والاستجابة العاجلة والفورية لمظلوميتهم.

وقد صدر عن الفعالية التي ألقيت فيها عدد من الكلمات بيان أوضح أن أكثر من سبعين ألفاً من الأطر البشريّة المدربّة وطنيّاً، وآلاف المخلصين عربيّاً، وإقليميّاً، وعالمياً، يطلقون الملتقى لتقديم كل دعم إغاثي طبي تشخيصي دوائي جراحي ممكن، وفاء للواجب الإنساني في نصرة فلسطين وأهلها.
وأوضح البيان، أن هذا الحشد الطبي الصحي العالمي يمثّل صوتاً للإنسانيّة يتردد صداه في المحافل الطبيّة والصحيّة الأكاديميّة والمهنيّة، بعد أن جُرّد الشعب الفلسطيني من جميع أدوات التأييد.
وأكد البيان الجهوزية الفورية لمناصرة غزّة، ومواكبة البطولات الاستثنائيّة التي سطّرها ولا يزال الطاقم الطبي والصحّي في القطاع، مثمناً ثبات العاملين الصحيين وصمودهم.
وذكرالبيان أن الملتقى يعمل من أجل الضغط على المجتمع الدولي، عبر جميع القنوات الممكنة، للفتح الفوري لكافة المعابر لتقديم المساعدة الإنسانيّة، والمساندة الإغاثيّة العاجلة لسكّان غزّة، و سرعة تقديم قادة الكيان الصهيوني إلى المحاكمة، باعتبارهم مجرمي حرب.