وسط حضور رسمي وأكاديمي وطلاب كبير نظمّت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية اليوم فعالية خطابية موسعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف تتويحاً للإحتفالات التي شهدتها كل كليات الجامعة خلال اسبوعين.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى الشيخ / جبري ابراهيم حسن ونواب رئيس الجامعة ومساعدوهم وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام الجامعة وعدد من المسئولين أكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ مجاهد معصار، أهمية الاحتفال بمولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به في المعاملات والسلوكيات.

وذكر أن الشعب اليمني وهو يُحيي مولد النور، إنما يواصل سير الأجداد الأنصار من الأوس والخزرج في توقير وتعزير خاتم الأنبياء والمرسلين.
وقدم الدكتور مجاهد معصار الشكر للحضور على تشريفهم فعالية حب المصطفى، ولكل المشاركين و المساعدين في إنجاح فعالية اليوم والفعاليات التي سبقتها على مدار اسبوعين من الكليات والإدارات والأقسام والطلاب.
و ذكر معالي رئيس الجامعة بأهمية الحضور الكبير في الاحتفالية المركزية للمولد النبوي الشريف يوم السبت القادم.

وفي كلمته بالمناسبة أشار وكيل أول وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية إحياء مولد خير البشرية مخرج الناس من الظلمات إلى النور النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وبين أن اهتمام أهل اليمن بهذه المناسبة الدينية يعبر عن مدى محبتهم وارتباطهم بالنبي الخاتم .. وقال” نال أجدادنا شرف الاحتفاء برسول الله يوم ناصروه وسماهم الله سبحانه وتعالى الأنصار واليوم يثبت أهل اليمن حبهم وارتباطهم واقتدائهم برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة والسلام ويحتفلون و بذكرى مولده في زمن التطبيع مع العدو الصهيوني”.

وأُلقيت كلمتان من مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور/ جميل مجلي وعن الضيوف خالد القروطي، تطرقتا إلى جانب من حياة النبي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وسيرته العطرة وما تحقق للبشرية من نعم بمجيء الرحمة المهداة.

وأكدتا أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاده لإبراز عظمة النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ومدى ارتباط أهل اليمن بالنبي الخاتم ودورهم في نصرته ومساهمتهم في نشر الإسلام.

تخللت الفعالية فقرات شعرية و إنشادية ومسرحية وفقرات شعبية.
هذا وقد رافق الفعالية إقامة معرض متنوع جمع الجوانب التاريخية و الجهادية و الإبداعية من انتاج طلاب وطالبات الجامعة، إضافة إلى إقامة بازار خيري.