دشن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأستاذ العلامة /محمد مفتاح ومعه معالي وزير الصحة والبيئة الأستاذ الدكتور /علي عبد الكريم شيبان ومعالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار ومدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور /خالد المنتصر اليوم المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة (أمراض القلب والضغط والسكري) الذي تقيمه الجامعة خلال الفترة 2-6 أكتوبر 2024م.
حيث قام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بقص شريط تدشين المخيم وطاف بمختلف أقسام المخيم واستمع من معالي رئيس الجامعة إلى شرح حول المخيم وتفاصيله.
وخلال التدشين الذي حضره نواب رئيس الجامعة ومساعديهم وعمداء الكليات ونوابهم وأمين عام الجامعة ومساعدوه أوضح الدكتور معصار أن المخيم حرص على توفير كل متطلبات المخيم مما يتعلق بأمراض الباطنة ( القلب-السكري – الضغط) وتوفير كادر طبي استشاري و كوادر طبية مساعدة علاوة على المختبرات و الأجهزة والأدوية.
و أشار معالي رئيس الجامعة أن المخيم يقوم بإجراء الفحوصات والمعاينة الطبية وصرف الأدوية للمرضى وبصورة مجانية بتعاون عدد من الجهات الداعمة للمخيم الذي يستهدف أكثر من ألفي مستفيد من الفقراء والمعوزين في ظل الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار وقطع المرتبات .
و على هامش المخيم قام العلامة مفتاح و وزير الصحة بالاطلاع على سير العملية التعليمية بالجامعة حيث زار عدداً من القاعات الدراسية والمعامل والمرافق وقد عبر العلامة مفتاح عن سعادته بما شاهده من ترتيب وتنظيم و انسيابية وخدمات مميزة في المخيم بالتوازي مع انتظام العملية التعليمية في كافة الكليات، بما فيها من ترتيب وتنظيم وتأثيث يليق بإسم ٢١ سبتمبر.
و ثمن العلامة مفتاح الجهود المبذولة من قبل معالي رئيس الجامعة و القائمين على المخيم والداعمين له داعياً المواطنين إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة فيه.

من جانبه اشاد وزير الصحة ، الدكتور علي شيبان, بالتنظيم والترتيب الذي يتميز به المخيم، داعيًا رجال المال والأعمال والشركات المعنية إلى دعم هذه المخيمات التي تسهم في تخفيف معاناة الفقراء والمعوزين. مقدماً شكره لقيادة الجامعة وكافة العاملين في المخيم.