أدى أكثر من ٤الاف متقدم ومتقدمة اليوم اختبارات الكفاءة الطبية الثالث 2024 للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية والتي تستضيفها جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

و قد اطلع معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار اليوم على سير الاختبارات التي أقيمت على فترتين اختباريتين في مبنيي الجامعة الرئيسي بحزيز و المبنى 2 بالخمسين.

و استمع معالي رئيس الجامعة ومعه نائبه للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور مطيع أبو عريج و القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي و مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /محمد الدروبي و أمين عام المجلس الطبي الدكتور /عبد الرحمن الحمادي وعدد من العمداء و نوابهم و المسئولين بالجامعة والمجلس إلى شرح من المعنيين الذين أوضحوا أن الاختبارات تسير بصورة مثالية و في أجواء مثالية نتيجة الإعداد والتجهيز الدقيق والمحكم و الإشراف والمتابعة من قبل معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس لكل تفاصيل العملية منذ بدء التسجيل حتى إعلان النتائج ومنح التراخيص.

وقد أدلى معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس بتصريح للقناة التعليمية بالجامعة أفاد فيه أن عدد المتقدمين لاختبارات المزاولة بلغ ٤٠٥٤ متقدماً ومتقدمة،منهم ١٤٩٥ من حملة شهادات البكالوريوس في ١١ تخصصاً طبياً ، وأن عدد المتقدمين من حملة شهادات الدبلومات بلغ
٢٥٦٠ في ١٣ تخصصاً طبياً .
ولفت الدكتور معصار إلى أن هذه الاختبارات تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية.

وأكد أن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية اجراء ضروري لضمان عدم حدوث أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.