برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ /حسين علي حازب ومعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار أقام مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بالتنسيق مع مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة اليوم ورشة عمل لتدريب فرق التقويم الذاتي بالجامعة حول (منهجية وأدوات إعداد دراسات التقويم الذاتي البرامجي).

و تأتي هذه الورشة في إطار اتفاقية الدعم الفني الموقعة بين الجامعة و مجلس الاعتماد الأكاديمي للحصول على الاعتماد الأكاديمي الخاص (البرامجي) المتوافق مع معايير الاتحاد الفيدرالي العالمي للعلوم الطبية WFME في الطب والجراحة، الصيدلة السريرية +فارما دي، الطب المخبري، التمريض العالي، والإدارة الطبية.
وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور /سليم الرياشي و مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور /جميل أحسن مجلي وأمين عام المجلس الأستاذ الدكتور / محمد ضيف الله و الأستاذ الدكتور / هدى السنحاني مدير الاعتماد بالمجلس، و عمداء الكليات ونوابهم و الأكاديميون المعنيون وعدد من المسئولين بالجامعة، أكد معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار حرص الجامعة على الحصول على الاعتماد الأكاديمي، ولذا عمل الجميع على الإعداد والتجهيز لمتطلباتها منذ الخطوة الأولى وذلك بالتنسيق والتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي.
وقدم معالي رئيس الجامعة الشكر لمجلس الاعتماد و كافة الجهات و اللجان والمعنيين العاملين في هذا الإطار، و قال ( إن هذه الخطوة كانت في سلم أولوياتنا خلال الفترة القريبة الماضية، بالتعاون والتنسيق مع المجلس والمعنيين بالجامعة.. وها قد وصلنا إلى هذه المرحلة بفضل الله ثم بفضل كل هذه الجهود).
و أشار الدكتور معصار إلى تزامن هذا التطوير مع النجاحات والانتصارات التي يحققها الوطن بمختلف المجالات.
من جهته أشاد عضو مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور /عبد العزيز الشعيبي بالنجاحات التي تحققها الجامعة في مختلف المستويات وقال ( من يرى هذه الجامعة الفنية يدرك أنها لاتسير سيراً طبيعياً بل سيراً فوق الطبيعي وبصورة مميزة ومثالية) وأضاف في كلمته بالمناسبة ( قيادة الجامعة هي صاحبة الدور الأبرز في هذا الأداء المميز، والتفوق الملحوظة، سواء في المجال البرامجي أو التطويري والبنية التحتية).
وكان عميد المركز الأستاذ الدكتور /منير الوصابي ألقى كلمة ترحيبية تحدث فيها عن الخطوات التي تم اتخاذها لهذا الاستحقاق، مقدما الشكر لقيادة الجامعة ممثلة بمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار على دعمه و اشرافه ومتابعته لكل خطوة وكل تفاصيل العمل في هذا المجال.

و في فعاليات الورشة استعرض الأستاذ الدكتور /شرف الحمدي عضو المجلس معايير و مؤشرات الاعتماد البرامجي وآلية تقييمها، فيما قدم الخبير الوطني الأستاذ الدكتور / نعمان فيروز منهجية التقييم الذاتي وتأهيل البرامج الأكاديمية للاعتماد البرامجي وفقاً لمعايير مجلس الاعتماد الأكاديمي.

عقب ذلك تم فتح باب النقاش والمداخلات لإثراء الورشة و استيضاح النقاط التي تحتاج ذلك.