أدى 3647 متقدم ومتقدمة امتحانات الكفاءة الطبية الأول للعام 2024م في مختلف التخصصات الطبية،والتي ينظمها المجلس الطبي الأعلى اليوم في جامعة ٢١ سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بحزيز و فرعها بالخمسين.

وقد بلغ عدد المتقدمين لأداء اختبار مزاولة المهنة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية من حملة شهادات البكالوريوس 1329 متقدماً في تخصصات طب عام و طب أسنان و صيدلة سريرية، و صيدلة عامة، و تمريض، و مختبرات، وقبالة، وتخدير، وعلاج طبيعي، و أشعة، وتغذية.
فيما بلغ عدد المتقدمين للالتحاق بالاختبارات من حملة الدبلومات 2318 متقدماً ومتقدمة في تخصصات صيدلة، تمريض، مختبرات، مساعد طبيب أسنان، تخدير، طوارئ، أشعة، مساعد طبيب، قبالة، رعاية تنفسية، فني عمليات.

وقد قام معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار بالأطلاع على سير الاختبارات خلال مروره بالقاعات الاختبارية ومعه عدد من المسئولين بالجامعة والمجلس الطبي الأعلى واستمع من المعنيين إلى شرح حول سير العملية الاختبارية.
و عقب الزيارة قال معالي رئيس الجامعة في تصريح للمركز الإعلامي لجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية إن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية هو اجراء ضروري لضمان عدم حدوث اية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.
وبين معالي الاستاذ الدكتور معصار أن الحصول على شرف هذا الترخيص هو عنوان نجاح وقدرة الكوادر الطبية على مزاولة المهنة بكل كفاءة واقتدار ليؤدي الكادر الطبي عمله باقتدار ويكون محل ثقة المجتمع كون هذا المجال ذا ارتباط مباشر بحياة الإنسان.

حضر الامتحانات نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور خالد المؤيد ومساعده الأستاذ الدكتور/ جميل مجلي، وعدد من عمداء الكليات ونوابهم والأمين العام للمجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي والأمين العام المساعد للمجلس الدكتور امين الجنيد.