يؤدي أكثر من ثلاثة آلاف متقدم ومتقدمة من حملة البكالوريوس والدبلوميوم غد اختبارات الكفاءة الثاني 2023م لنيل تراخيص المزاولة الطبية ، التي ينظمها المجلس الطبي الأعلى بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية.

وأوضح معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور مجاهد/ علي معصار أن المجلس الطبي الأعلى سينفذ يوم غد لامتحانات مزاولة المهنة لعدد 3802 منهم 1449 متقدماً من حملة البكالوريوس و 1759 من حملة الدبلوم في مختلف التخصصات الطبية.

وأضاف معالي رئيس المجلس الطبي إن المتقدمين للاختبارات من حملة البكالوريوس من تخصصات الطب العام و المختبرات و الأسنان و التمريض والقبالة والأشعة التخدير و التغذية العلاجية و الصيدلة والصيدلة السريرية، فيما تتمثل التخصصات التي ستؤدي الاختبار من حملة الدبلومات في المختبرات و الصيدلة و المعالجة التنفسية ومساعد طبيب أسنان و أشعة وفني طوارئ، و تخدير وفني عمليات، قبالة، و تمريض، ومساعد طبيب.

و أشار رئيس المجلس الطبي الأعلى إلى أن الامتحانات تهدف إلى ضمان تجويد الأداء للكوادر العاملة في المنشآت الطبية والحد من الوقوع في الأخطاء الطبية،.. منوهاً إلى أن الحصول على التراخيص لمزاولة المهنة الطبية هو اجراء ضروري لضمان الحد من الأخطاء والقصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

ولفت إلى أهمية الامتحانات لضمان أن تكون مخرجات التعليم الطبي في اليمن كفؤة ومؤهلة والحفاظ على المهنة الطبية من الدخلاء ومدعيي الخبرة والتجربة.

من جانبها أكدت الأمين العام المساعد للمجلس الطبي الدكتورة/ فادية الديلمي إلى ان المجلس حريص على استمرار اقامة امتحانات الكفاءة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية وفقا للمهام المنوطة به، لافتة الى أن المجلس الطبي الأعلى هو الجهة الرسمية الوحيدة والمخولة  بمنح تراخيص مزاولة المهنة للكادر الطبي بعد  إجراءات و مراجعة دقيقة  للوثائق، واعداد مضامين الامتحانات وفقا لكل تخصص .
مضيفة أن المجلس الطبي يعمل على توسيع نطاق إجراء الامتحانات في عدد من المحافظات لتسهيل وصول وخضوع الكادر الطبي للاختبارات والتي كان آخرها الاسبوع قبل الماضي في جامعة جبلة بمحافظة إب.
الجدير ذكره أن كافة لجان تنفيذ الامتحان قد قامت بتجهيز كافة متطلبات الامتحانات التي ستكون على ثلاث فترات امتحانية في القاعات او لجان الاستقبال والتنظيم والإرشاد و الكنترول و مختلف